الارشيف / اخبار اليمن

ميليشيا الحوثي تحظر دخول البيض والثروة الحيوانية الى المناطق المحررة

اخبار من اليمن حظرت ميليشيا الحوثي توزيع وتسويق البيض من المحافظات التي تسيطر عليها إلى المحافظات المحررة ضمن حصار اقتصادي تفرضه على المواطنين ياتي في سياق حربها الاقتصادية على اليمنيين.
وكشف عاملون في تجارة الدواجن عن مصادرة مليشيا الحوثي كميات كبيرة من البيض في النقاط الجمركية التي استحدثتها في مناطق سيطرتها، مما أجبر الموزعين إلى اللجوء إلى تهريب البيض وبتكاليف مضاعفة، الأمر الذي تسبب بارتفاع أسعارها إلى 200 ريال للبيضة الواحدة.
ومنذ مطلع العام 2017 أنشأت مليشيا الحوثي الإرهابية أكثر من 9 منافذ جمركية وتقوم بفرض رسوم إضافية غير قانونية على البضائع التجارية واستيفاء رسوم جمركية زادت معاناة المواطنين.وفقا لما نقله "نيوز يمن".
إلى جانب منع دخول البيض إلى المحافظات المحررة، يقول أحد تجار المواشي إن ميليشيا الحوثي منعت تسويق الماعز والأبقار والعجول من مناطق سيطرتها إلى المناطق المحررة.
وبدأت ميليشيا الحوثي حربها الاقتصادية على المواطنين، بحظر الأوراق النقدية من الطبعة الجديدة في مناطق سيطرتها نهاية 2019، ما تسبب في انخفاض قيمة الريال وارتفاع أسعار المواد الغذائية، إلى أبعد بكثير مما يستطيع معظم اليمنيين تحمله.
وتسبب الوضع الكئيب الذي أنتجته مليشيا الحوثي في إلحاق ضرر كبير باقتصاديات شمال وجنوب البلاد، مما أثر سلبًا على التجارة المحلية وأسعار المواد الغذائية والوقود والسلع الأخرى، كما أدى إلى تقويض أي شعور بالوحدة الاقتصادية للبلاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ميليشيا الحوثي تحظر دخول البيض والثروة الحيوانية الى المناطق المحررة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميليشيا الحوثي تحظر دخول البيض والثروة الحيوانية الى المناطق المحررة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميليشيا الحوثي تحظر دخول البيض والثروة الحيوانية الى المناطق المحررة.

قد تقرأ أيضا