الارشيف / اخبار اليمن

روسيا تكشف موقفها من الأحداث في اليمن بعد رفض مليشيا الحوثي تمديد الهدنة الأممية

اخبار من اليمن أكدت روسيا موقفها من الأحداث في اليمن، بعد رفض مليشيا الحوثي تمديد الهدنة الأممية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع سفير اليمن في موسكو أحمد الوحيشي، اليوم، مع مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الاوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بغدانوف، لبحث التطورات في اليمن وتمسك الحكومة بالسلام العادل والشامل واستعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب مليشيات الحوثي.

وأكد بغدونف، خلال اللقاء، على ضرورة تمديد الهدنة لما لها من مردود انساني يساعد في تحسين مستوى حياة الناس ويحفظ الأرواح وتشكل بيئة ملائمة لبدء حوار سياسي شامل برعاية اممية لانهاء الحرب وتحقيق الامن والاستقرار الذي طال انتظاره في اليمن.

وخلال اللقاء، أشـار السفير الوحيشي، إلى موقف الحكومة الذي عبر عن الأسف لتعثر جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ في تمديد الهدنة، بسبب تعنت مليشيات الحوثي، وامعانها في اراقة المزيد من الدماء، ومفاقمة الازمة الانسانية الاسوأ في العالم.. معربًا عن عن تقدير اليمن للموقف الروسي والمجتمع الدولي ووحدته ازاء القضية اليمنية، وأهمية مواصة الجهود لردع هذه المليشيات، وداعميها، وان المليشيات الحوثية تتحمل مسؤولية التفريط بالفوائد الكبيرة التي جلبتها الهدنة للمواطنين في مناطق سيطرتها.

ولفت الى تهديدات ميليشيا الحوثي الارهابية لدول الجوار، وخطوط الملاحة الدولية، مؤكدا التزام الدولة بالدفاع عن المصالح العليا للبلاد، وردع اي تصعيد عدائي.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
روسيا تكشف موقفها من الأحداث في اليمن بعد رفض مليشيا الحوثي تمديد الهدنة الأممية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر روسيا تكشف موقفها من الأحداث في اليمن بعد رفض مليشيا الحوثي تمديد الهدنة الأممية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى روسيا تكشف موقفها من الأحداث في اليمن بعد رفض مليشيا الحوثي تمديد الهدنة الأممية.

قد تقرأ أيضا