الارشيف / اخبار اليمن

إستئناف الجهود الاممية لتمديد وتوسيع الهدنة في اليمن بالتوازي مع تحرك أمريكي

اخبار من اليمن استأنفت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، مشاورات معلنة في المنطقة بدأتها من دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن جهودها في إعادة الهدنة إلى اليمن التي كان قد انقضى سريانها مطلع الشهر الجاري بعد رفض جماعة الحوثي مقترحا أمميا لتجديدها وتوسيع بنودها لمدة ستة أشهر.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، (وام)، إن المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، بحث مع المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، آخر التطورات المتعلقة بالأزمة اليمنية، والجهود الدولية الساعية لإيجاد حل سلمي ينهي المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني.
وأوضحت، أن اللقاء تناول المستجدات المتعلقة بالاتصالات التي يجريها المبعوث الأممي والأطراف الدولية الأخرى بهدف تمديد الهدنة وتهيئة الأجواء للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار. والعودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد تسوية سلمية تضمن مشاركة كافة الأطياف في مستقبل اليمن وإعادته إلى دوره الطبيعي في المنطقة.
وشدد قرقاش على دعم ومساندة دولة الإمارات للجهود الأممية والدولية بما يحقق استقرار وازدهار اليمن وإنهاء معاناة الشعب اليمني الذي يرزح تحت معاناة إنسانية متفاقمة.
كما ثمن الدور الكبير الذي تبذله المملكة العربية السعودية لدعم الجهود الأممية والدولية الرامية إلى حل سلمي مستدام للأزمة اليمنية.
وأشار إلى الموقف الإيجابي للحكومة اليمنية من المقترحات الأممية المتعلقة بتمديد الهدنة في اليمن. مؤكدا دعم الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي في سبيل إستقرار الأوضاع في اليمن.
أما غروندبرغ، فاستعرض الجهود التي يبذلها مع كافة الأطراف اليمنية والجهود الدولية الداعمة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، مثمنا الدور الإماراتي في هذا الصدد.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قالت إن مبعوثها إلى اليمن، تيم ليندركينغ، بدأ اليوم زيارة للمنطقة لدعم التوصل إلى إتفاق بشأن تمديد الهدنة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إستئناف الجهود الاممية لتمديد وتوسيع الهدنة في اليمن بالتوازي مع تحرك أمريكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إستئناف الجهود الاممية لتمديد وتوسيع الهدنة في اليمن بالتوازي مع تحرك أمريكي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إستئناف الجهود الاممية لتمديد وتوسيع الهدنة في اليمن بالتوازي مع تحرك أمريكي.

قد تقرأ أيضا