الارشيف / اخبار اليمن

وفد مجلس النواب يشارك في الدورة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي في كيغالي

اخبار من اليمن كيغالي - سبأنت
شارك وفد مجلس النواب، اليوم، برئاسة نائب رئيس المجلس المهندس محسن باصرة، وأعضاء المجلس حميد الأحمر، وصالح العامري، وعباس النهاري والدكتور محمد الشرفي، في أعمال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 145 لاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في العاصمة الرواندية كيغالي.

وناقشت الجلسة الافتتاحية التي حضرها رئيس جمهورية رواندا ورئيسة مجلس النواب الراواندي ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي وأمين عام الاتحاد البرلمان الدولي، القضايا المدرجة في جدول اعمال الدورة، ومنها المساواة بين الرجال والنساء، وإيقاف الاتجار بالبشر، والآثار المدمرة للحروب،والآثار المؤثرة لتلوث البيئة، وكذا الوقوف أمام الانتهاكات التي تعرض لها البرلمانيون.

كما حضر وفد مجلس النواب، اللقاء التنسيقي للمجموعة البرلمانية الأسيوية، والذي ناقش مايحدث في فلسطين من قتل وتدمير للمقدسات، واهمية إنشاء صندوق دولي لدعم متضرري أثار الفيضانات والسيو ..مؤكداً وقوف أعضاء المجموعة البرلمانية الاسيوية مع حقوق الفلسطينيين المشروعة وحماية المقدسات ومع تقدم الوفد البرلماني الاردني حول المقدسات والاوقاف بفلسطين .

واقرت المجموعة البرلمانية الاسيوية دعمها بان تكون منظمة برلمانيون من أجل القدس كعضو مراقب بالبرلمان الدولي .

و أكدت مندوبة البرلمان التركي رئيسة المجموعة الاسيوية، على اهمية إعطاء النساء حقوقها المكفولة لها، وموافقة المجموعة البرلمانية الاسيوية على البند الطارئ الذي تقدمت به باكستان وهو إنشاء صندوق دولي لدعم متضرري أثار الفيضانات والسيول.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وفد مجلس النواب يشارك في الدورة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي في كيغالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفد مجلس النواب يشارك في الدورة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي في كيغالي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفد مجلس النواب يشارك في الدورة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي في كيغالي.

قد تقرأ أيضا