الارشيف / اخبار اليمن

حلقة نقاشية بعدن توصي بتحسين وضع السجينات وزيادة العون القانوني والاجتماعي لهن

اخبار من اليمن عدن - سبأنت

أوصى المشاركون في الحلقة النقاشية حول السجينات والعون القانوني والاجتماعي التي عقدت، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، بالعمل على تحسين مجال التأهيل المعرفي والعون القانوني والاجتماعي للسجينات.

واكد المشاركون البالغ عددهم عشرون مشاركاً يمثلون الجهات ذات العلاقة في وزارتي العدل والداخلية والمؤسسات المعنية بالمرأة، على ضرورة زيادة توعية المجتمع تجاه السجينات وإيجاد الاليات الكفيلة لدعم السجينات وتقديم العون القانوني والاجتماعي لهن.

وكانت الحلقة التي نظمتها وزارة العدل قد ناقشت دور مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والمراكز الوطنية الحقوقية والاجتماعية للمرأة ومايمكن تقديمه من مشاريع تهدف إلى تحسين وضع السجينات.

وخلال الحلقة النقاشية, أكد وزير العدل القاضي بدر العارضة على أهمية هذه الحلقة النقاشية التي تمس أحد المواضيع الهامة بشان السجينات والعمل المشترك بين كافة الموسسات والجهات الحكوميه والخاصه من اجل زياده الفهم المجتمعي والتوعوي.

من جانبه، أوضح رئيس مصلحة السجون اللواء صالح عبدالحبيب ما تقدمه السجون من خدمات تهدف إلى اكساب السجينات الحرفة خلال قضاء فترة حُكمها..مشيرا إلى العديد من النقاط الهامة بالنسبة لوضع السجينات وما يمكن تقديمه لهن في المستقبل.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
حلقة نقاشية بعدن توصي بتحسين وضع السجينات وزيادة العون القانوني والاجتماعي لهن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حلقة نقاشية بعدن توصي بتحسين وضع السجينات وزيادة العون القانوني والاجتماعي لهن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حلقة نقاشية بعدن توصي بتحسين وضع السجينات وزيادة العون القانوني والاجتماعي لهن.

قد تقرأ أيضا