الارشيف / اخبار اليمن

ناطق الانتقالي : السعودية تدعم إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت ولن نكرر خطأ 1967م

اخبار من اليمن دعا المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري المجلس الرئاسي إلى التحرك لإنهاء التوتر في وادي حضرموت وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى منه.
وتحدث الكثيري عن الحوار الجنوبي الجنوبي مؤكدا انه جار على قدم وساق وعدن مفتوحة للجميع، ولا توجد أي عراقيل تمنع أي قائد جنوبي من العودة إليها ولن يتم تكرير خطأ تجربة 1967م او فرض اي شيء مشابه لتلك التجربة.
وقال الكثيري ان دول التحالف العربي، وبالذات في المملكة العربية السعودية، مع حضرموت وأبناءها في إدارة أمورهم، وانها تدعم اخراج قوات المنطقة الاولى لمواجهة الحوثي، مشيرا الى ان مخرجات إتفاق الرياض نصت على إن قوات المنطقة العسكرية الأولى يجب أن تواجه الحوثي، ونحن إتفقنا في مشاورات الرياض على توحيد الجهود باتجاه العدو الحوثي الذي يستهدف الجميع، وكذلك يستهدف المنطقة بشكل عام، وعلى هذا الأساس نحن ملتزمون بهذا الجانب“.
وشدد الكثيري على ضرورة نقل كل القوات العسكرية إلى الجبهات للمواجهة مع الحوثي، وليس إبقاءها لأذلال أبناء حضرموت أو المهرة أو غيرهم.
واوضح ان خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت، ضمن الأولويات التي سيتم حسمها، ولا مجال للإبطاء في عملية تنفيذ هذه الأمور، لأنه مجلس القيادة الرئاسي ملتزم بمشاورات وإتفاق الرياض، وينبغي عليه أن يتحرك بسرعة لإنهاء حالة التوتر القائمة في الوادي الآن، والمسألة تعد مسألة وقت.
واختتم بالقول :”إذا فرضت علينا الحرب سوى لمواجهة الحوثي أو معركة غيرها؛ فالجنوب على قلب رجل واحد وسيدافع عن كل شبر من أرض الجنوب، سوى في حضرموت أو المهرة أو شبوة أو غيرها، لأن القضية واحدة والهدف واحد، وبالتالي فأن لم يخرجوا بالسلم ربما تتعقد الأمور وتصبح الخيارات الأخرى موجودة“.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ناطق الانتقالي : السعودية تدعم إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت ولن نكرر خطأ 1967م ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ناطق الانتقالي : السعودية تدعم إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت ولن نكرر خطأ 1967م، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ناطق الانتقالي : السعودية تدعم إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت ولن نكرر خطأ 1967م.

قد تقرأ أيضا