الارشيف / اخبار اليمن

مطالبات بمحاكمة وزير صحة مليشيا الحوثي بعد وفاة عشرات الاطفال من مرضى السرطان بحقنة منهية بصنعاء


اخبار من اليمن طالب العديد من اليمنيين بمحاكمة وزير الصحة في حكومة المليشيا الحوثية الانقلابيه بعد تسبب وزارته في استيراد جرعة أدوية مهربة تسببت بوفاة عشرة أطفال وإصابة آخرون بمستشفى الكويت بصنعاء .
وقالت مصادر طبية رصدها المشهد اليمني اليوم الخميس أن عشرات الأطفال من مرضى السرطان في صنعاء توفوا وآخرون أصيبوا نتيجة حقنهم بجرعة فاسدة من علاج السرطان خلال الأسبوع الماضي في نهاية شهر سبتمبر 2022م .
وأضافت المصادر أن وزارة الصحة والسكان في حكومة الحوثيين قامت بصرف جرعة علاج منتهية الصلاحية بعد أن تم تزييف تاريخ الصلاحية وتم صرفها بمستشفى الكويت للأطفال المصابين بالسرطان .
وأكدت المصادر ان سيارات الإسعاف هرعت لنقل الأطفال إلى غرف العناية المركزة وتوزيعهم في عدة مستشفيات بصنعاء إلا أن بعضهم توفي في الأيام الأولى بينما الأخرون حالتهم خطرة للغاية .
وبحسب المصادر نفسها فأن منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية تقدم للحوثيين بإنتظام أدوية مجانية للأمراض المستعصية مثل أمراض السرطان والسكري والضغط والغسيل الكلوي وغيرها إلا أن جزء كبير من تلك العلاجات تذهب للبيع بالسوق السوداء أو يتم تخزينها حتى تتلف ثم يقومون بتعديل تاريخ الصلاحية وإعادة توزيعها للمستشفيات الحكومية
وهذا ماحدث في مستشفى الكويت.
وتسترت المليشيا الحوثية على الجريمة بعد منعها نشر أي معلومات عن هذه الجريمة خاصة في ظل العلاقة القوية بين وزير صحة الحوثيين الفاشل طه المتوكل ومدير مستشفى الكويت الفاسد "أمين الجنيد" والذين تم تعيينهم للقرابة السلالية وليس حسب الكفائه .
وطالب العديد من الناشطين اليمنيين المنظمات الدولية بالنزول الميداني إلى مستشفى الكويت وإجراء تحقيق في الموضوع حيث لايزال بعض الأطفال بالعناية المركزة بحالة خطيرة للغاية ويجب الكشف عن المتورطين فيها ومحاكمتهم .
هذا وقام وزير صحة المليشيا الحوثية بتغيير جميع القيادات الطبية في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتم استبدالهم من السلالة اغلبهم بدون مؤهلات علمية أو كفائات وتم تحويل مهنة الطب إلى تجارة بعد استيراد أدوية رخيصة ومن شركات غير معتمده وتم رفع نسبة الضرائب على الأدوية وخصخصه المستشفيات الحكومية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مطالبات بمحاكمة وزير صحة مليشيا الحوثي بعد وفاة عشرات الاطفال من مرضى السرطان بحقنة منهية بصنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مطالبات بمحاكمة وزير صحة مليشيا الحوثي بعد وفاة عشرات الاطفال من مرضى السرطان بحقنة منهية بصنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مطالبات بمحاكمة وزير صحة مليشيا الحوثي بعد وفاة عشرات الاطفال من مرضى السرطان بحقنة منهية بصنعاء.

قد تقرأ أيضا