الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الأركان: تهديد المليشيات الحوثية للملاحة الدولية امتداداً لأعمالها الإرهابية

اخبار من اليمن المنامة -سبأنت

أكد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن الدكتور صغير بن عزيز، أن تهديد مليشيا الحوثي الإرهابية، للممرات المائية والملاحة الدولية، يعد امتداداً لأعمالها الإرهابية التي بدأت منذ سنوات بتهديد حياة اليمنيين.

وقال في كلمته، اليوم الأحد، بمؤتمر الأمن الإقليمي (حوار المنامة) في دورته الـ 18 في العاصمة البحرينية المنامة "إن الشعب اليمني يتعرض للقتل والتشريد بأدوات إيران وأسلحتها، مما أدى إلى مقتل الآلاف من المدنيين وتدمير مؤسسات الدولة".

واضاف "أن مليشيا الحوثي تهدد كذلك الملاحة البحرية بإيعاز ودعم مباشر من إيران"..مؤكدا أن أضرار تلك التهديدات ستصل إلى جميع دول المنطقة إذا لم يتم الوقوف الحازم أمام أعمال إيران وأدواتها الإجرامية.

ودعا الفريق بن عزيز إلى تصنيف المليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، ودعم القوات المسلحة اليمنية في معركتها مع تلك المليشيا الإرهابية، التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقدم رئيس الأركان شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، على وقوفهم الأخوي إلى جانب الشعب اليمني وقواته المسلحة، التي تدافع عن هويتنا اليمنية العربية..معبراً عن شكره لمملكة البحرين على حسن الضيافة والتنظيم الباهر للمؤتمر.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الأركان: تهديد المليشيات الحوثية للملاحة الدولية امتداداً لأعمالها الإرهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الأركان: تهديد المليشيات الحوثية للملاحة الدولية امتداداً لأعمالها الإرهابية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الأركان: تهديد المليشيات الحوثية للملاحة الدولية امتداداً لأعمالها الإرهابية.

قد تقرأ أيضا