اليمن ودول الخليج تدين هجوماً دامياً على حاجز أمني مصري

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعربت الجمهورية اليمنية، عن ادانتها باشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف حاجزاً امنياً في مدينة الاسماعيلية بجمهورية مصر العربية وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من رجال الأمن.

وأكدت الحكومة الشرعية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والرافض للتطرف والإرهاب بكافة اشكاله وصوره.. متقدمة بخالص التعازي وصادق المواساة للحكومة والشعب المصري ولذوي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

بدروها دانت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد، الهجوم الذي استهدف أحد الحواجز الأمنية بمدينة الإسماعيلية شمال شرقي العاصمة المصرية، وأدّى لمقتل 3 أفراد وإصابة 4 آخرين، يوم الجمعة.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، عن إدانة واستنكار المملكة للهجوم، وأكدت وقوفها وتضامنها مع مصر حكومة وشعباً. وقدمت الوزارة تعازي الرياض لذوي الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء، وأعربت عن أملها في دوام أمن مصر واستقرارها.

اقرأ أيضاً

كما أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف حاجزاً أمنياً بالإسماعيلية، وجددت موقفها الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبرت عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

ودانت الخارجية الإماراتية الهجوم بشدة، وأعربت عن دعم وتأييد دولة الإمارات الكاملين لجميع الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لحماية سيادتها وأمنها، ولمواجهة الإرهاب.
وأكدت الوزارة في بيان "استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

كما أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانة المنامة واستنكارها بشدة للهجوم، وأكدت تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب.

وأكدت الوزارة دعم المنامة لكل ما تتخذه الحكومة المصرية من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

وفي السياق، أعربت الخارجية العُمانية عن تعازيها لذوي الضحايا ولحكومة وشعب مصر.

كما أعربت الخارجية الكويتية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم "الإرهابي"، وشددت الوزارة في بيان على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب.

وأكدت الوزارة وقوف الكويت وتضامنها مع مصر إزاء هذا العمل الإرهابي، وأعربت عن تعازيها لحكومة وشعب مصر وذوي الضحايا.

وقُتل 3 عناصر من الشرطة المصرية وأصيب 4 أشخاص، بينهم ضابط، في اعتداء مسلح استهدف حاجزاً أمنياً في مدينة الإسماعيلية شمال شرق القاهرة مساء الجمعة.

اليمن ودول الخليج تدين هجوماً دامياً على حاجز أمني مصري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن ودول الخليج تدين هجوماً دامياً على حاجز أمني مصري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن ودول الخليج تدين هجوماً دامياً على حاجز أمني مصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق