بـ100 مليون دولار.. مشروع لإنشاء ميناء إماراتي في اليمن والكشف عن أهدافه

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن أقرت الحكومة اليمنية عقداً مع الإمارات لإنشاء ميناء بحري جديد، في منطقة رأس شروين بمحافظة المهرة، باستثماراتٍ قيمتها 100 مليون دولار.

وأفادت وكالة "رويترز"، الأحد، بأن الميناء الجديد سيخصص للنشاط التجاري التعديني بمحافظة المهرة أقصى شرقي اليمن.

ونقلت الوكالة عن مسؤول حكومي، قوله إن العقد وُقّع مع شركة "أجهام" الإماراتية لإنشاء الميناء البحري بمنطقة رأس شروين في محافظة المهرة بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية (بي.أو.تي).

وأوضح المسؤول اليمني أن المشروع يتضمن إنشاء ميناء مكون من لسان بحري على عدة مستويات تشمل كاسر أمواج بطول 1000 متر، ورصيفاً بحرياً بطول 300 متر لرسوّ السفن، وغاطساً يبلغ 14 متراً في مرحلته الأولى.

اقرأ أيضاً

وعن أهداف الميناء، أشار المسؤول إلى أنه سيكون مخصصاً لتصدير الحجر الجيري ومعادن أخرى إلى جانب مناولة الحاويات والبضائع بأنواعها المختلفة وتموين السفن.

وجاء هذا المشروع، بعد أيام من توقيع الحكومتين اليمنية والإماراتية، يوم 22 ديسمبر الماضي، اتفاقية إنشاء محطة طاقة شمسية في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب) بقدرة 120 ميغاوات.

بـ100 مليون دولار.. مشروع لإنشاء ميناء إماراتي في اليمن والكشف عن أهدافه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بـ100 مليون دولار.. مشروع لإنشاء ميناء إماراتي في اليمن والكشف عن أهدافه، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بـ100 مليون دولار.. مشروع لإنشاء ميناء إماراتي في اليمن والكشف عن أهدافه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق