وزارة النقل توضح تفاصيل مشروع ميناء قشن للتعدين بالمهرة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
نفت وزارة النقل، الشائعات المغرضة التي يتم تداولها في بعض القوات الفضائية والمواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي بشأن عقد إنشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة والمخصص للنشاط التعديني الذي أقره مجلس الوزراء في إجتماعه الأخير المنعقد بتاريخ 31 ديسمبر 2022 بعد مراجعة من اللجنة الوزارية المكلفة.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه - أن مجلس الوزارة وافق على المشروع بعد استكمال كافة الاجراءات والمراجعة القانونية والفنية لمشروع العقد من الجهات المختصة المعنية، استنادا لقانون الموانئ البحرية رقم (٢٣) لسنة ٢٠١٣م الناظم لعقود B.O.T المعمول بها في جميع بلدان العالم والذي يعطى لسلطة الموانئ الحق في التعاقد مع القطاع الخاص بنظام (B.O.T) وبحسب طبيعة المشروع لإنشاء الموانئ وتشغيلها لفترة محددة ونقل ملكيتها بعد ذلك لسلطة الموانئ المختصة.. مشيرة الى ان الشركة المنفذة يمنية متخصصة بالطاقة والتعدين وحاصلة على تراخيص من كافة الجهات المعنية وموافقة للقوانين المنظمة للاستثمار في الجمهورية اليمنية.

واكدت الوزارة، ان نشر مثل هذه الاشاعات تهدف إلى تعطيل مشاريع التنمية في محافظة المهرة والمحافظات المحررة لخدمة اجندة مشبوهة وإعاقة مشاريع الاستثمار وتنفير المستثمرين.

وطالبت الوزارة مختلف وسائل الإعلام من قنوات فضائية وصحف ومواقع إخبارية ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي إلى تحري الدقة والمصداقية وأخذ المعلومة من مصادرها الصحيحة وعدم الانجرار خلف الشائعات المغرضة.. مؤكدة في الوقت نفسه على إحتفاظها بالحق القانوني لملاحقة تلك القنوات والصحف والمواقع الالكترونية عبر الأجهزة القضائية المتخصصة .


وزارة النقل توضح تفاصيل مشروع ميناء قشن للتعدين بالمهرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة النقل توضح تفاصيل مشروع ميناء قشن للتعدين بالمهرة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة النقل توضح تفاصيل مشروع ميناء قشن للتعدين بالمهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق