وزارة النفط تنفي موافقتها على استحواذ شركة زينيث على حصة شركة (OMV) في 3 قطاعات نفطية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
أكدت وزارة النفط والمعادن، عدم موافقتها على استحواذ شركة زينيث الهولندية للطاقة (Zenith Energy) على حصة شركة (OMV) النمساوية في القطاعات النفطية (S2 و 3 و 70).

ونفت الوزارة في بيان صادر عنها تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، صحة تلك المزاعم والتصريحات الإعلامية التي أطلقتها شركة زينيث، حيث لم يتم إبرام أي اتفاق معها وأن وزارة النفط ما زالت تدرس الوثائق المقدمة من شركة (OMV)، مستغربة إصدار شركة زينيث مثل هذه التصريحات المنافية للحقيقة، محملة الشركتين مسؤولية نشر مثل هذه الأخبار المضللة للرأي العام..

وأوضحت الوزارة، أنها لديها شروط وإجراءات تنظمها إتفاقيات المشاركة في الإنتاج، كما آن هناك ضوابط وقواعد تحددها لوائح الوزارة، يأتي في مقدمتها الالتزام بالمعايير الخاصة بالبيع أو التنازل والتي تشترط أن تكون الشركة المشترية والمشغلة للقطاع معروفة وعالمية وتتمتع بالقدرة المالية والكفاءة والخبرة الفنية.

وأشارت وزارة النفط، إلى أنها ما زالت ترى بأن شركة زينيث ليس لديها الكفاءة والقدرة المالية والفنية المعتمدة لدى الوزارة وهيئة النفط، ولا تنطبق عليها المعايير المنظمة لحالات التخلي عن ملكية الحصة المملوكة لشركة (OMV).


وزارة النفط تنفي موافقتها على استحواذ شركة زينيث على حصة شركة (OMV) في 3 قطاعات نفطية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة النفط تنفي موافقتها على استحواذ شركة زينيث على حصة شركة (OMV) في 3 قطاعات نفطية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة النفط تنفي موافقتها على استحواذ شركة زينيث على حصة شركة (OMV) في 3 قطاعات نفطية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق