الحكومة اليمنية تحسم الجدل بشأن استحواذ شركة هولندية على حصة شركة OMV في شبوة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نفت وزارة النفط بالحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأربعاء، صحة التصريحات التي أطلقتها شركة زينيث للطاقة والتي أعلنت فيها الاستحواذ على حصة شركة OMV النمساوية في القطاع النفطي العقلة S2، وقطاعي 3 و70.
وذكرت الوزارة في بيان، إنها لا تزال تدرس الوثائق المقدمة من OMV، وإن "زينيث" ليس لديها الكفاءة والقدرة المالية والفنية المعتمدة.
وكانت شركة زينيث هولندا Zenith Netherlands التابعة لشركة زينيث للطاقة المحدودة، أعلنت عن استحواذها على قطاعات نفطية في اليمن تملك أصولها شركة OMV النمساوية، في صفقة تزيد قيمتها عن 21.6 مليون دولار.
واستحوذت هذه الشركة على قطاع العقلة S2 النفطي الضخم بمحافظة شبوة، بالإضافة إلى قطاعين هما 70 و3.
وكانت أكبر حصص OMV، ومقرها فيينا، في حقل العقلة وفقاً للصفقة المعلنة، وذكر الإعلان أن الحقل أنتج في المتوسط 6 آلاف برميل يومياً اعتباراً من يناير 2022 بسبب نقص أنشطة الحفر، وذلك انخفاضاً من حوالي 15000 برميل يومياً قبل الحرب.
كما باعت OMV حصصها في الحقلين الأصغر من العقلة، إلى جانب ما يقدر بنحو 571 مليار قدم مكعب من الغاز القابل للاستخراج.
وأوقفت شركة OMV الأم الموظفين والعاملين اليمنيين في قطاع العقلة عن العمل، وأمرت بإخلاء القطاع من الموظفين خلال 30 يوماً من تاريخ 10 ديسمبر 2022.

الحكومة اليمنية تحسم الجدل بشأن استحواذ شركة هولندية على حصة شركة OMV في شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية تحسم الجدل بشأن استحواذ شركة هولندية على حصة شركة OMV في شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية تحسم الجدل بشأن استحواذ شركة هولندية على حصة شركة OMV في شبوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق