”منهم حسن زيد”.. مليشيا الحوثي تكشف عن الجهة التي نفذت عمليات اغتيال لعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، الأربعاء، الجهة التي نفذت عمليات اغتيال لعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية في مناطق سيطرتها.

وقالت وكالة "سبأ" الحوثية، إن المدعو فضل حسين المصقري وآخرين هم الذين قادوا خلايا لرصد واغتيال عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية في العاصمة صنعاء ومحافظتي ذمار وإب.

وأوضحت الوكالة الحوثية، أن آخر العمليات التي نفذتها خلايا "المصقري" كانت عملية اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومة المليشيات(غير معترف بها) حسن محمد زيد بتاريخ 27-10-2020.

وزعمت المليشيات الحوثية أن هذه الخلايا تعمل تحت إمرة دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وتدار من قبل الاستخبارات السعودية، حد زعمها.

اقرأ أيضاً

وأشارت إلى أن المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة التابعة للمليشيات الحوثية، تستكمل إجراءات المحاكمة للخلية، وزعمت أن الاستدلالات في قضية اغتيال حسن زيد كشفت عن عمليات رصد واغتيال سابقة نفذها عناصر الخلية في محافظتي ذمار وإب إضافة لرصد مواقع عسكرية وأمنية ورصد تحركات عسكرية للمليشيات في المحافظتين.

وحسب الوكالة، فقد استعرضت المحكمة الاعترافات الموثقة بالصوت والصورة لأحد المتهمين، مشيرة إلى أن سلطات مليشيا الحوثي الانقلابية ستقوم خلال الأيام القادمة بنشر التفاصيل عن الأعمال التي قامت بها تلك العناصر عبر وسائل الإعلام.

وتأتي هذه المزاعم الحوثية منافية للكثير من التقارير الدولية والمحلية، التي أكدت في وقت سابق، أن اغتيال حسن زيد، وزير الشباب والرياضة الحوثي، والأمين العام لحزب الحق الموالي للمليشيات، جاء في إطار الصراع في سلطة المليشيات، سواء من حيث البيئة الاجتماعية التي ينتمي لها، أو مواقفه السياسية حيال إيران، بما في ذلك توقيت اغتياله، فضلا عن كيفية طي الجماعة قضية اغتياله.

يشار إلى أن الاغتيالات السياسية رفقت مسيرة صعود مليشيا الحوثي في الساحة اليمنية، حتى حسمها المليشيات لصالحها في العاصمة صنعاء، ففي البداية أزاحت القيادات التي عارضت استخدامها العنف للسيطرة على السلطة، بمن في ذلك القيادات من خارج عصبتها الجغرافية الممثلة بمدينة صعدة، معقل الجماعة.

وبعد تصفية المليشيات الحوثية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وعدد من قياداتها التي كانت مقرّبة من صالح، انتقلت الاغتيالات إلى مربع التصفيات المتبادلة بين أجنحتها السياسية والعسكرية في سياق صراعها على النفوذ والسلطة.

”منهم حسن زيد”.. مليشيا الحوثي تكشف عن الجهة التي نفذت عمليات اغتيال لعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”منهم حسن زيد”.. مليشيا الحوثي تكشف عن الجهة التي نفذت عمليات اغتيال لعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”منهم حسن زيد”.. مليشيا الحوثي تكشف عن الجهة التي نفذت عمليات اغتيال لعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق