الارشيف / اخبار اليمن

تفوق كاسح للأخضر.. تعرف على تاريخ المواجهات بين المنتخب اليمني والسعودي قبل واقعة خليجي25


اخبار من اليمن يستعد المنتخب اليمني لخوض أول مبارياته ضد المنتخب السعودي، وذلك ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي النسخة ال25، التي تقام في مدينة البصرة العراقية يوم غدا الجمعة 6 يناير 2023.

وتنطلق صافرة بداية المباراة بين المنتخب اليمني ونظيره السعودي، يوم غدا الجمعة، في تمام الساعة 08:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 09:30 بتوقيت مسقط وأبو ظبي، 07:30 بتوقيت القاهرة.

وتاريخيا، تقابل المنتخبان اليمني والسعودي في بطولة كأس الخليج العربي 6 مرات سابقة، فاز فيها الصقور الخضر بنتائج مميزة.

وجاء الانتصار الأول للسعودية على اليمن في كأس الخليج العربي 2003 -خليجي 16- بنتيجة 2-0؛ فيما كان الفوز الأكبر للصقور الخضر على اليمن بنسخة 2009 -خليجي 19-، حين انتهى اللقاء بنتيجة 6-0.

اقرأ أيضاً

أما آخر المواجهات بين السعودية واليمن في كأس الخليج العربي كانت بنسخة 2014 -خليجي 22-، وفاز الخضر بهدفٍ دون رد.

بينما جاءت بقية انتصارات السعودية على اليمن كأس الخليج العربي، بخليجي 17 بنتيجة 2-0، وخليجي 20 بنتيجة 4-0، وخليجي 21 بنتيجة 2-0.


وبشكل عام، واجه المنتخب اليمني نظيره السعودي في 19 مناسبة، حقق فيها الأخضر السعودي الفوز في 17 مباراة، بينما لم يحقق الأحمر اليمني الفوز سوى في مباراة واحدة، لتنتهي مباراة بالتعادل بينهما، وكانت في كأس العرب بالكويت عام 2022.

وسجل الأخضر السعودي في مرمى اليمن 49 هدفًا، بينما لم يسجل المنتخب اليمني طوال الـ19 مواجهة سوى 3 أهداف فقط.

وكان أكبر فوز كان للمنتخب السعودي على نظيره اليمني بسبعة أهداف دون رد، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2004، حيث أقيم في مدينة جدة، وشهد تسجيل اللاعب يسري الباشا 4 أهداف.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تفوق كاسح للأخضر.. تعرف على تاريخ المواجهات بين المنتخب اليمني والسعودي قبل واقعة خليجي25 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تفوق كاسح للأخضر.. تعرف على تاريخ المواجهات بين المنتخب اليمني والسعودي قبل واقعة خليجي25، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تفوق كاسح للأخضر.. تعرف على تاريخ المواجهات بين المنتخب اليمني والسعودي قبل واقعة خليجي25.

قد تقرأ أيضا