تحركات أمريكية جديدة بشأن اليمن.. ورسالة مهمة للمليشيات الحوثية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت مصادر رسمية، عن تحركات أمريكية جديدة بشأن اليمن، فيما وجهت الولايات المتحدة الأمريكية دعوة مهمة للمليشيات الحوثية.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، سافر إلى الأردن، والمملكة العربية السعودية في 3 يناير لدفع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وتهدف الزيارة إلى "دعم الأطراف اليمنية للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة وتوسيعها، من أجل جميع اليمنيين"، حسب البيان، الذي اعتبر وقف إطلاق النار الدائم والتسوية السياسية الشاملة بقيادة يمنية، هو السبيل الوحيد للمضي قدمًا لإنهاء الصراع، وعكس الأزمة الإنسانية الرهيبة في اليمن.

وحث بيان الخارجية الأمريكية، مليشيا الحوثي على التعاون مع الأمم المتحدة والاستماع إلى الدعوات اليمنية للعدالة والمساءلة والسلام.. مؤكدًا أن اليمنيين يستحقون تحديد مستقبل بلدهم.

وبحسب البيان، فقد جددت الخارجية الأمريكية، التزام الولايات المتحدة بدعم حل مستدام لما يزيد عن ثماني سنوات من الصراع باليمن.

تحركات أمريكية جديدة بشأن اليمن.. ورسالة مهمة للمليشيات الحوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات أمريكية جديدة بشأن اليمن.. ورسالة مهمة للمليشيات الحوثية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات أمريكية جديدة بشأن اليمن.. ورسالة مهمة للمليشيات الحوثية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق