اجتماع بعدن يناقش جهود تعزيز الشراكة بين وزارة الاتصالات والبنك المركزي اليمني

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
عقد بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اجتماع ضم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، لمناقشة جهود تعزيز الشراكة الاستثمارية بين مؤسسات قطاع الاتصالات الخدمية ووحدة الصكوك الإسلامية بالبنك المركزي اليمني.

واستعرض الاجتماع، مستوى استفادة قطاع الاتصالات من الفرص التمويلية للصكوك الإسلامية في تمويل مشاريع تطوير البنية التحتية الرقمية ونظام الاتصالات والبريد بما ينعكس إيجاباً على توسعة وتحسين خدمات لاتصالات والانترنت التي تقدمها مؤسسات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للمواطن الى جانب الاثار الإيجابية المحققة من دفع دور للرأس المال الوطني وآليات تمويله للمساهمة وتشجيع فرص الاستثمار في مشاريع تنمية وتطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وانعكاساته على الاستقرار الاقتصادي والتنمية الوطنية.

كما تطرق الاجتماع، إلى عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك ومنها استفادة القطاع المصرفي من التقنيات الرقمية وتطوير الخدمات المالية الرقمية وكذا مناقشة المعوقات التي تواجهها مؤسسات قطاع الاتصالات في تعاملاتها المالية والمصرفية في تمويل تطوير وإحلال أنظمة الاتصالات نتيجة الوضع الاقتصادي وتذبذب سعر الصرف.

واقر الاجتماع، توقيع مذكرة تفاهم في مجال التمويل والاستثمار في مشاريع قطاع الاتصالات، والاتفاق على اتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات للتعاون والتكامل في الأداء بما يسهم في تحسن الجوانب الحياتية للمواطنين وتعزيز الخدمات المقدمة لهم وتطبيع الأوضاع واستقرار الاقتصاد في هذه المرحلة الحساسة.


اجتماع بعدن يناقش جهود تعزيز الشراكة بين وزارة الاتصالات والبنك المركزي اليمني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع بعدن يناقش جهود تعزيز الشراكة بين وزارة الاتصالات والبنك المركزي اليمني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع بعدن يناقش جهود تعزيز الشراكة بين وزارة الاتصالات والبنك المركزي اليمني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق