الارياني: اختطاف مليشيا الحوثي للمذيعة أشواق اليريمي امتداد لجرائمها بحق النساء اليمنيات

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، أن قيام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، باختطاف المذيعة التلفزيونية أشواق اليريمي، أثناء سفرها بين محافظتي صنعاء وذمار، بحجة عدم وجود محرم، واقتيادها لما يسمى "جهاز الأمن والمخابرات"، امتداد لجرائم اختطاف النساء واخفائهن قسريا على خلفية نشاطهن السياسي والاعلامي والحقوقي.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ"، أن التقارير الحقوقية تؤكد أن عدد النساء المختطفات في معتقلات مليشيا الحوثي منذ انقلابها بلغ نحو 1700 امرأة، بينهن حقوقيات واعلاميات وصحفيات وناشطات، تواصل المليشيا اعتقالهن، والمئات منهن في ظروف سيئة، وتمارس بحقهن صنوف التعذيب النفسي والجسدي، في انتهاك صارخ للقيم والاعراف اليمنية‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والدفاع عن المرأة مطالبين بادانة هذه الممارسات الاجرامية التي تكشف حقيقة مليشيا الحوثي باعتباره "تنظيم ارهابي"، وممارسة ضغط حقيقي على المليشيا لاطلاق كافة المختطفات فورا،ووقف الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق النساء اليمنيات.


الارياني: اختطاف مليشيا الحوثي للمذيعة أشواق اليريمي امتداد لجرائمها بحق النساء اليمنيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: اختطاف مليشيا الحوثي للمذيعة أشواق اليريمي امتداد لجرائمها بحق النساء اليمنيات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: اختطاف مليشيا الحوثي للمذيعة أشواق اليريمي امتداد لجرائمها بحق النساء اليمنيات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق