فريق إغاثي رئاسي وحكومي يطلع على أوضاع مخيم خرز للاجئين الأفارقة في لحج

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن لحج ــ سبأنت:
اطلع فريق حكومي، اليوم الاحد، على أوضاع مخيم منطقة خَرَز بمديرية المَضَارِبَة ورَأس العَارَة، الذي يضم 9,800 شخص من لاجئي دول القرن الإفريقي، والسبل الكفيلة للارتقاء بمستويات الخدمات الإنسانية المقدمة للاجئين وللمجتمع المضيف من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وضم الفريق رئيسة الدائرة الفنية للإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتورة مريم الدوغاني، ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن الدكتور مثنَّى الشُّعَيبِي، ووكيل محافظة لحج الدكتور أحمد الشُّبَيقِي، ومدير عام دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية السفير مثنَّى العامري.

كما عقد اجتماع ضم سفير جمهورية الصومال الشقيقة لدى اليمن عبدالله شورية، والقائم بأعمال مدير مكتب المفوضية بالعاصمة المؤقتة عدن جيرڤ إيريك، وكبيرة مسؤولي البرامج پوپوڤيتش، ومسؤولة شؤون الحماية أريتي سياني، جرى خلاله استعراض الإشكالات التي تعترض اللاجئين والمجتمع المضيف، خاصة في قطاعات التعليم، والتعليم العالي، والصحة، والمياه، وجهود العمل على معالجتها بتضافر الجميع، في الحكومة، والسلطتين المحليتين بالمحافظة والمديرية، والمفوضية.

وأكد المجتمعون، على إعداد خطة عمل جديدة من المفوضية للمخيم خاصة بالعام الحالي 2023م، تتضمن احتياجات المخيم، وتعزيز التعاون التنموي القائم ما بين المخيم والمجتمع المستضيف للمخيم.


فريق إغاثي رئاسي وحكومي يطلع على أوضاع مخيم خرز للاجئين الأفارقة في لحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فريق إغاثي رئاسي وحكومي يطلع على أوضاع مخيم خرز للاجئين الأفارقة في لحج، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فريق إغاثي رئاسي وحكومي يطلع على أوضاع مخيم خرز للاجئين الأفارقة في لحج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق