أكثر إخوانه شبهاً بشخصية والده .. السيرة الذاتية لـ ”حمير الأحمر” شيخ ”حاشد” أكبر قبائل اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن بايعت قبيلة حاشد مساء أمس الشيخ حمير بن عبد الله بن حسين الأحمر والذي يحتل الترتيب الثاني عمرا بعد أخيه الشيخ صادق على الزوجة الثانية للشيخ الأحمر والتي تنتمي إلى أسرة ال عنان وأنجب منها حمير وحميد بينما الشيخ صادق من الزوجة الأولى إبنة عمه الشيخ غالب الأحمر والبقية من زوجته الثالثة والتي تنتمي إلى بيت المتوكل .
ولد الشيخ حمير عبد الله بن حسين الأحمر في العاصمة صنعاء سنة 1970م (العمر 52–53 سنة) وحصل على بكالوريوس في العلوم السياسية ، وشغل عضوية مجلس النواب اليمني (البرلمان) ، عن الدورة البرلمانية 2003-2009 ضمن الكتلة البرلمانية للمستقلين عن الدائرة الانتخابية رقم (282) بمحافظة أبين .
يعتبر الشيخ حمير شخصية هادئة و متزنة ويحتفظ بعلاقة جيدة مع جميع الأحزاب والقوى اليمنية بعكس شخصية أخيه حميد الجدلية والتي توترت علاقته بالرئيس السابق علي عبد الله صالح في الفترة الأخيرة وخاصة بعد وفاة الشيخ الأحمر والذي كان على علاقة جيدة بالرئيس الراحل صالح حتى إنه أعتبر صالح المرشح الوحيد لرئاسة الجمهورية وسببت له تهمة داخل ثاني أكبر حزب سياسي في اليمن "التجمع اليمني للإصلاح " بالتبعية لصالح .
يعتبر الشيخ حمير الأحمر أكثر إخوانه تشابها بشخصية والده الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر والتي ستمكنه من إعادة العلاقة والترابط داخل قبيلة حاشد وخاصة مع أسرة الرئيس الراحل علي عبد الله صالح والذي ينتمي إلى قبيلة حاشد أيضا وتسبب خلافهما بإنهيار الدولة وسيطرة المليشيا الحوثية عليها .

أكثر إخوانه شبهاً بشخصية والده .. السيرة الذاتية لـ ”حمير الأحمر” شيخ ”حاشد” أكبر قبائل اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أكثر إخوانه شبهاً بشخصية والده .. السيرة الذاتية لـ ”حمير الأحمر” شيخ ”حاشد” أكبر قبائل اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أكثر إخوانه شبهاً بشخصية والده .. السيرة الذاتية لـ ”حمير الأحمر” شيخ ”حاشد” أكبر قبائل اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق