تكريم مصور ياباني نظم 7 معارض وندوات للتعريف بالتراث الثقافي اليمني وزار اليمن 11 مرة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كرمت الجمهورية اليمنة، مصورًا يابانيًا، نظم العديد من المعارض والندوات للتعريف بالتراث الثقافي والمعماري في اليمن.

جاء ذلك خلال استقبال السفير اليمني في اليابان عادل السنيني، في مكتبه بمبنى السفارة، المصور الياباني المعروف السيد تايرا هيساو الذي نظم أكثر من سبعة معارض عن اليمن خلال السنوات الماضية ، بالإضافة إلى مشاركته في عقد ندوات للمهتمين من طلاب الجامعات والأساتذة للتعريف بالتراث الثقافي والمعماري اليمني.

وأعرب السفير السنيني عن تقديره لمساهماته في التعريف بالتراث الحضاري والمعماري وجمال المناظر الطبيعية الأثرية للمناطق الطبيعية الخلابة في بلادنا من خلال اقامته المعارض العديدة للصور مما يعكس عمق وتاريخ الحضارة اليمنية وتنوع جمالها الطبيعي وفنها المعماري الفريد.

وأشاد السنيني بالجهود الفردية التي بذلها السيد تايرا في المشاركة في المحاضرات والندوات وتفانيه في تعريف الجمهور الياباني والباحثين والمهتمين بخصائص التنوع الحضاري والتراث الثقافي والمعماري لليمن.. مشددًا على أهمية التنسيق المشترك للعمل على إقامة معارض عن اليمن.

اقرأ أيضاً

بدوره، أعرب السيد تايرا عن سعادته البالغة بتكريمه من سفير اليمن لدى طوكيو، مؤكداً أن ذلك سيكون له دافع وحافز لإقامة العديد من المعارض والتعريف باليمن السعيد الذي يحبه. ورحب بدعوة السفير لإقامة معارض في الأشهر المقبلة حول اليمن ، مبينا أن آخر معرض عن اليمن أقيم في عام 2015 ، وزار اليمن في أكثر من إحدى عشرة رحلة كان آخرها عام 2015. ويتطلع إلى زيارته القادمة ، مؤكداً أن هناك العديد من الجوانب الثقافية والأثرية والتاريخية المشتركة بين البلدين الصديقين.

تكريم مصور ياباني نظم 7 معارض وندوات للتعريف بالتراث الثقافي اليمني وزار اليمن 11 مرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تكريم مصور ياباني نظم 7 معارض وندوات للتعريف بالتراث الثقافي اليمني وزار اليمن 11 مرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تكريم مصور ياباني نظم 7 معارض وندوات للتعريف بالتراث الثقافي اليمني وزار اليمن 11 مرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق