رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بدور المملكة المتحدة في التخفيف من المعاناة الانسانية ودعم جهود السلام

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت:
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم للبحث في التطورات اليمنية والجهود الاممية والاقليمية والدولية لدفع المليشيات الحوثية الارهابية على التعاطي الجاد مع المساعي الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية، و احلال السلام والاستقرار في اليمن.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفير البريطاني امام مستجدات الاوضاع المحلية، وخصوصا في ضوء الهجمات الارهابية الحوثية المدعومة من النظام الايراني على المنشآت النفطية والبنى التحتية وتداعياتها الانسانية والاقتصادية.

و تطرق فخامة الرئيس الى السياسات الحكومية في التعامل مع تداعيات تلك الاعتداءات الارهابية، بما في ذلك الاجراءات المتخذة لتأمين الخدمات الاساسية، والمحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، وضمان حرية التجارة، وامدادات الطاقة العالمية بدعم من الاشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، فضلا عن دور المانحين والشركاء الدوليين.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق بجهود المملكة المتحدة للتخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني، ودعم تطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة، واستئناف العملية السياسية على اساس المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

من جانبه اشاد السفير اوبنهايم بجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية والانسانية، وتعاطيهم المسؤول مع المساعي الحميدة التي تقودها الامم المتحدة لاحياء الهدنة وانهاء الحرب في اليمن.

كما اكد السفير البريطاني، التزام بلاده بتقديم كافة اشكال الدعم للحكومة اليمنية من اجل الوفاء بتدخلاتها الانسانية، والخدمية الضرورية لجميع اليمنيين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بدور المملكة المتحدة في التخفيف من المعاناة الانسانية ودعم جهود السلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بدور المملكة المتحدة في التخفيف من المعاناة الانسانية ودعم جهود السلام، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بدور المملكة المتحدة في التخفيف من المعاناة الانسانية ودعم جهود السلام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق