الحوثيون يعقدوا إجتماع لمصادرة ثلث الأراضي في صنعاء ويوكلون الحاكم العسكري الحوثي بالمهمة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن عقدت المليشيا الحوثية اجتماعا طارئا برئاسة الحاكم العسكري الحوثي في محافظة صنعاء لتحديد الآليات والطرق لنهب ثلث الأراضي في المحافظة .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن الحوثيين عقدوا اجتماعا طارئا برئاسة الحاكم العسكري الحوثي بمحافظة صنعاء ،عبد الباسط الهادي المسؤول الأول عن المحافظة ورئيس ما يسمى الهيئة العامة للأوقاف، عبد المجيد الحوثي، من أجل مصادرة ونهب ثلث الأراضي في المنطقة تحت إسم أراضي الأوقاف والتي تدخل ضمنها "الوقف الذري" في الأراضي الزراعية و" وقف المساجد " الوصايا" و"حمام مكة "و "السقايه" و"الطعمة" وغيرها من المسميات الوقفية .
وأضافت المصادر أن الحوثيين اوكلوا منتحل منصب مدير مكتب الهيئة بمحافظة صنعاء خالد الشعباني بحصر أصول وممتلكات الأوقاف وتحديد آلية البحث عن أراضي الأوقاف من خلال المسودات الوقفية وجعلها سندا تنفيذيا بالإضافة إلى وثائق المواطنين العرفية " الفصول والبصائر" من أجل نهبهن لصالح المليشيا وتسخيرهن لدعم الجبهات الحوثية و اعالة أسر القتلى الحوثيين والجرحى في مخالفة واضحة لمقاصد الواقفين .
وأكدت المصادر أن الحوثيين اوكلوا أيضا ما يسمى وكيل الهيئة لقطاع الإستثمار، محمد الصوملي ، إلى القيام بزيارة للمساجد وغسل الأثاث فيهن من أجل تهيئة المواطنين من خلال التحدث بإسم المساجد ، وتحسين أوضاعها والاهتمام بها، والاعتناء بالمقابر والسقاية تمهيدا لنهب أراضي المواطنين والذين اوقفوها من أجل دفع جزء من الغلة حين الحصاد في أوقات الأمطار وليس دفع إجارات للحوثيين مقدما كما تعمل المليشيا الآن وجعل الأراضي التي اوقوفها للخير وبال عليهم .
وشدد المجتمعون على إلزام الواقفين باستئجار الأراضي التي اوقفوها الأهالي او استئجروها بشكل عرفي باستئجارها مرة أخرى من الحوثيين وتوريطهم في عقود ملزمة مع الحوثيين بدفع اجارات ثلاث سنوات مقدما ثم رفع الاجارات تدريجيا والتوقيع على عقود تعطي المليشيا الحوثية الحق في مصادرتها متى ما تريد ذلك والزام اصحاب المباني السكنية بدفع اجارات السنوات الماضية والتي قد تصل إلى 60 سنة ودفع 30 % من قيمة الأرض كترخيص للبناء .
وقامت المليشيا الحوثية بنهب أراضي أوقاف من الواقفين الأصليين و المستأجرين عرفيا وصرفها لصالح قيادات حوثية وتقديم وعود لأسر قتلاهم بمنحهم قطعتي أرض وقطعة أرض للجرحى من الأراضي الوقفية والتي يحرمها الفقه الزيدي والذي يؤكد على بقاء الأوقاف وتداولها وورثها بنفس آلية الأراضي الحرة مع شرط عدم تحريرها فقط .
هذا واوكلت المليشيا الحوثية كتائب "الموت " و" النخبة " و" الحسين " والتي عادت من جبهات القتال بعد توقف الجبهات للتنكيل بأبناء القبائل الرافضين لذلك . .

الحوثيون يعقدوا إجتماع لمصادرة ثلث الأراضي في صنعاء ويوكلون الحاكم العسكري الحوثي بالمهمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يعقدوا إجتماع لمصادرة ثلث الأراضي في صنعاء ويوكلون الحاكم العسكري الحوثي بالمهمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يعقدوا إجتماع لمصادرة ثلث الأراضي في صنعاء ويوكلون الحاكم العسكري الحوثي بالمهمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق