الارشيف / اخبار اليمن

الارياني: اعتراض البحرية الأمريكية شحنه اسلحة ايرانية يؤكد تصعيد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن اعلان البحرية الأمريكية اعتراض ومصادرة سفينة ايرانية على متنها (2116) بندقية هجومية، كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الإرهابية، في حادثة هي الثالثة خلال شهرين، يؤكد تصعيد نظام طهران عمليات تهريب الأسلحة للمليشيا في انتهاك سافر للقوانين الدولية وقرار مجلس الأمن رقم (2216).

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن تصعيد نظام طهران عمليات تهريب الأسلحة ومكونات الصواريخ والطائرات المسيرة لمليشيا الحوثي منذ انتهاء الهدنة الاممية يؤكد دوره في تقويض جهود التهدئة، واستخدامه مليشيا الحوثي الإرهابية كاداة قذرة لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وتهديد خطوط الملاحة وامدادات الطاقة العالمية.

واشار الارياني الى مساعي نظام الملالي في طهران تصدير ازماته الداخلية والخارجية عبر تفجير الاوضاع في المنطقة، في ظل تصاعد الاحتجاجات الشعبية المنادية بإسقاطه في مختلف المحافظات الإيرانية، وتعثر مفاوضات احياء الملف النووي، عبر التلويح بأوراقه في المنطقة وتحريكها لزعزعة الامن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وطالب الارياني المجتمع الدولي وعلى رأسه الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية بموجب مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وإدانة ووقف التدخلات الإيرانية وممارسة ضغط حقيقية لاجبارها على الكف عن استخدام مليشياتها أداة لزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة وتنفيذ اجندتها التوسعية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني: اعتراض البحرية الأمريكية شحنه اسلحة ايرانية يؤكد تصعيد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: اعتراض البحرية الأمريكية شحنه اسلحة ايرانية يؤكد تصعيد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: اعتراض البحرية الأمريكية شحنه اسلحة ايرانية يؤكد تصعيد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا