أول رد من الحكومة اليمنية على إعلان أمريكا مصادرة شحنة أسلحة إيرانية في طريقها لليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن علقت الحكومة اليمنية، على إعلان البحرية الأمريكية، اعتراض ومصادرة سفينة ايرانية على متنها (2116) بندقية هجومية، كانت في طريقها لمليشيا الحوثي

واعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، هذا الإعلان تأكيدًا تصعيد نظام طهران عمليات تهريب الأسلحة للمليشيا في انتهاك سافر للقوانين الدولية وقرار مجلس الأمن رقم (2216).

وقال الارياني أن تصعيد نظام طهران عمليات تهريب الأسلحة ومكونات الصواريخ والطائرات المسيرة لمليشيا الحوثي منذ انتهاء الهدنة الاممية يؤكد دوره في تقويض جهود التهدئة، واستخدامه مليشيا الحوثي الإرهابية كاداة قذرة لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وتهديد خطوط الملاحة وامدادات الطاقة العالمية.

واشار الارياني الى مساعي نظام الملالي في طهران تصدير ازماته الداخلية والخارجية عبر تفجير الاوضاع في المنطقة، في ظل تصاعد الاحتجاجات الشعبية المنادية بإسقاطه في مختلف المحافظات الإيرانية، وتعثر مفاوضات احياء الملف النووي، عبر التلويح بأوراقه في المنطقة وتحريكها لزعزعة الامن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وطالب الارياني المجتمع الدولي وعلى رأسه الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية بموجب مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وإدانة ووقف التدخلات الإيرانية وممارسة ضغط حقيقية لاجبارها على الكف عن استخدام مليشياتها أداة لزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة وتنفيذ اجندتها التوسعية.

وهذه هي المرة الثالثة الذي تعترض البحرية الأمريكية أسلحة إيرانية في طريقها للمليشيات الحوثية، خلال شهرين.

اقرأ أيضاً

أول رد من الحكومة اليمنية على إعلان أمريكا مصادرة شحنة أسلحة إيرانية في طريقها لليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد من الحكومة اليمنية على إعلان أمريكا مصادرة شحنة أسلحة إيرانية في طريقها لليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد من الحكومة اليمنية على إعلان أمريكا مصادرة شحنة أسلحة إيرانية في طريقها لليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق