جماعة الحوثي تطلق سراح الإعلامي ”المقالح” بعد إخضاعه لدورة طائفية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن اطلقت المليشيا الحوثية سراح الإعلامي المقرب منهم محمد المقالح مساء أمس بعد إجباره حضور دورة طائفية بسبب انتقاده للجماعة .
وقالت مصادر مقربة "للمشهد اليمني" اليوم الأربعاء ان الحوثيين أطلقوا سراح الإعلامي محمد المقالح بعد إجباره حضور دورة طائفية لأكثر من عشرة أيام تم عقدها في إحدى الطبقات الأرضية "بدروم" في العاصمة صنعاء والتي أجبر على دخولها بعد انتقاده لهم .
وقال المقالح في آخر تغريدة له والتي انتقد فيها المليشيا الحوثية على حسابه في تويتر قبيل إخضاعه للدورة الطائفية "‏كان المواطن يعاني من غياب السلطة ..الآن يشكو من حضورها الكثيف فوق رأسه سلطةصنعاء ثقيلة وضاغطة و قريبة من الناس أكثر من اللازم ويجدها كل مواطن في أي مكان وزاوية ومنعطف يذهب إليه فالضرائب والزكوات والجمارك و الاتاوات والطقومات ودبة الغاز والسجون والمتهبشين خففوا الأخذ وجربوا العطاء "
و اجبرت المليشيا الحوثية عددا من قياداتهم مؤخرا بدخول دورات طائفية والتي تطلق عليها اسم " ورشة" بينهم ضيف الله الشامي وحسين العزي والمرتضى بعد اتهامهم بضعف الإيمان بعد تهنئة المنتخب السعودي بعد فوزه على الأرجنتين في مباريات كأس العالم في دولة قطر 2022م .
وتم إجبار العديد من الناشطين الإعلاميين دخول الدورات الطائفية والذي كان آخرهم " احمد حجر" و" مصطفى المومري " و" عيسى العذري" والذين انتقدوا المليشيا الحوثية واشادوا بنظام الرئيس الراحل علي عبد الله صالح .
وحاولت المليشيا الحوثية اسكات المقالح من نقد أخطائها لكنها عجزت في سجنه كونه دافع عن المليشيا الحوثية إعلاميا خلال حكم الرئيس علي عبد الله صالح وتمكن من خلال قلمه بإجبار النظام اليمني على إطلاق سراحهم بينهم قيادات كبيرة كما تربطه علاقة طيبة بزعيم المليشيا الحوثية والذي أتصل به قبل شهرين وحاول احتوائه .

جماعة الحوثي تطلق سراح الإعلامي ”المقالح” بعد إخضاعه لدورة طائفية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تطلق سراح الإعلامي ”المقالح” بعد إخضاعه لدورة طائفية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تطلق سراح الإعلامي ”المقالح” بعد إخضاعه لدورة طائفية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق