الارشيف / اخبار اليمن

الزُبيدي يدعو لتدخل عاجل في عدن لإنقاذ الوضع المنهار

اخبار من اليمن وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الأربعاء، دعوة للمجتمعين الإقليمي والدولي بتدخل عاجل لإنقاذ الوضع الاقتصادي المنهار.
وجدد الزبيدي لدى استقباله سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم، الدعوة للحكومة البريطانية والدول العشر للإسراع في فتح مكاتب سفاراتها في العاصمة المؤقتة عدن؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وأشار إلى أن السلام الحقيقي يبدأ من إنقاذ حياة الناس وحماية المنشآت الاقتصادية من الاعتداءات الحوثية الإرهابية التي وضعت حياة الملايين على المحك.
و طالب بريطانيا بلعب دور أكبر في حشد الدعم الاقتصادي لليمن وبحث كافة السبل لحماية المنشآت الاقتصادية بما يمكن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من استئناف عملية إنتاج وتصدير النفط.
و ناقش الزبيدي و أوبنهايم، الوضع الاقتصادي المتردي في بلادنا جراء الاعتداءات الحوثية على المنشآت النفطية التي تمثل عصب الاقتصاد.
وبحثا المستجدات السياسية والعسكرية والإنسانية في اليمن، والمساعي التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لتمديد الهدنة والجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في ظل التصعيد المستمر للمليشيا الحوثية ورفضها لمبادرات السلام.
من جانبه، جدد اوبنهايم دعم حكومة بلاده لمجلس القيادة الرئاسي وللمساعي الدولية الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار والوصول إلى عملية سياسية شاملة تنهي الصراع وتؤسس لسلام عادل ومستدام في المنطقة.
وأكد حرص الحكومة البريطانية على دعم كافة الجهود الرامية لإنعاش الاقتصاد ودعم الحكومة اليمنية للقيام بواجباتها في توفير الخدمات للمواطنين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الزُبيدي يدعو لتدخل عاجل في عدن لإنقاذ الوضع المنهار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الزُبيدي يدعو لتدخل عاجل في عدن لإنقاذ الوضع المنهار، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الزُبيدي يدعو لتدخل عاجل في عدن لإنقاذ الوضع المنهار.

قد تقرأ أيضا