الشرط الوحيد الذي طلب المشاط من الوفد العماني إيصاله إلى السلطان بن طارق و غروندبرغ يبحث عن حله في صنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن من المقرر أن يصل المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إلى العاصمة صنعاء، غد السبت، لبحث تجديد الهدنة وإنهاء الحرب في اليمن، بعد يومين من مغادرة وفد عماني، حاملا شرطا وحيدا، طلب القيادي في المليشيا الحوثية ورئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، إيصاله إلى السلطان هيثم بن طارق.
ودعا القيادي الحوثي وفد السلطنة إلى التركيز على الملف الإنساني وإيصاله إلى بن طارق، لكونه خطوة أولى لتحقيق السلام.
وجددت مليشيا الحوثي التأكيد على تمسكها بشروطها لإحياء الهدنة، وعلى رأسها دفع رواتب الموظفين، بمن فيهم مقاتلوها العسكريون والأمنيون، ورفعُ الحصار عن الموانئ ومطار صنعاء.
ياتي ذلك فيما سيزور المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، صنعاء، غدا السبت، لإجراء مباحثات مع مليشيا الحوثي بشأن إعادة إحياء الهدنة المنتهية؛ وفقا لمصادر إعلامية.
وقالت قناة "الميادين" اللبنانية، المقربة من حزب الله، إنه من المقرر أن يلتقي المبعوث قيادة الحوثيين، ويبحث معهم جهود إحياء مسار السلام المتعثر.
يذكر أن الزيارة المرتقبة لغروندبرغ إلى صنعاء تأتي عقب محادثات أجراها، الأربعاء، مع مسؤولين عُمانيين في مسقط، تناولت الجهود الإقليمية والدولية لتجديد الهدنة، والعمل نحو تسوية سياسية في اليمن.

الشرط الوحيد الذي طلب المشاط من الوفد العماني إيصاله إلى السلطان بن طارق و غروندبرغ يبحث عن حله في صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرط الوحيد الذي طلب المشاط من الوفد العماني إيصاله إلى السلطان بن طارق و غروندبرغ يبحث عن حله في صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرط الوحيد الذي طلب المشاط من الوفد العماني إيصاله إلى السلطان بن طارق و غروندبرغ يبحث عن حله في صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق