الحوثيون يجبرون أسرة بائع ”البسطه” الذي قتلوه في يريم على العفو عن المتورطين في الجريمة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن أجبرت المليشيا الحوثية أهالي بائع "البسطه" واصل والذي قتلته عصابة حوثية في السوق المركزي بمدينة يريم بمحافظة إب قبل أكثر من شهر على العفو عن المتورطين في الجريمة .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الجمعة أن الحوثيين اجبروا أهالي بائع "البسطه" واصل والذي قتلته عصابة حوثية تعمل في جباية الضرائب في سوق مدينة يريم بإب على العفو عن المتورطين في الجريمة .
وأضافت المصادر أن الحوثيين مارسوا ضغوطات على أسرة واصل من قبل عددا من القيادات الحوثية بينهم
محمد الدرواني والذي ينتحل منصب مدير عام المديرية وصدام غلاب منتحل مدير الأمن من أجل القبول بالصلح بعد تهديد الأسرة باغراقهم في خسائر كبيرة في القضاء دون الوصول إلى القصاص من المتهمين .
وأكدت المصادر أن الحوثيين مهدوا لمبتغاهم من خلال الاستعانة بعدد من مشايخ القبائل والشخصيات الاجتماعية في المنطقة خوفا من تأثر العناصر الحوثية بإقامة العدل فيهم وتراجع نسبة الجبايات الحوثية بعد إعطائها الضوء الأخضر لعناصرها باستخدام القوة ضد الباعة .
وقامت شرطة يريم التابعة للحوثيين منذ ارتكاب الجريمة بخطواتها الأولى لتمييع جريمة مقتل "واصل" بعد كتابتها المحاضر الأولية للنيابة والتي أدرجت الجريمة تحت إسم "حادثة إطلاق نار راح ضحيته أحمد عبدالله واصل"، نتيجة خلاف شخصي بينه وبين الجاني "احمد زيد غلاب" الذي يبلغ من العمر 15 عاما وتم وضع ثغرات قانونية لتمييع الجريمة بعد اتهام الضحية بأنه يوجد لديه خلاف سابق مع المتهم وأن عمر المتهم 15 سنة فقط والتي يعني انه قاصر وليس عليه عقوبة الإعدام والتي يشترطها القانون اليمني فوق سن 16 سنة وإدراج الجريمة في إطار الدفاع عن النفس بالإضافة إلى التغطية على أربعة آخرين متورطين بالجريمة دون ذكر اسمائهم .
واجبرت المليشيا أهالي واصل الأسبوع الماضي على أخذ جثته من ثلاجة مستشفى يريم ودفنها ورفض مطالبهم السابقة والتي ربطت بين الدفن مع القبض على بقية المتهمين .
هذا وتسبب العفوا على المتهمين الحوثيين في تكرار الجريمة نفسها ضد بائع آخر في بيت بواس بصنعاء بعد قتله على يد افراد الضرائب الحوثيين بعد رفض دفع الجباية الباهظة للحوثيين .

الحوثيون يجبرون أسرة بائع ”البسطه” الذي قتلوه في يريم على العفو عن المتورطين في الجريمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يجبرون أسرة بائع ”البسطه” الذي قتلوه في يريم على العفو عن المتورطين في الجريمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يجبرون أسرة بائع ”البسطه” الذي قتلوه في يريم على العفو عن المتورطين في الجريمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق