الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يعيدوا صيانة مسجد ”علي” بصنعاء الذي بنته امرأة يمنية ويزورا تاريخها (صور)


اخبار من اليمن اعادت المليشيا الحوثية صيانة مسجد " الإمام علي بن ابي طالب" والذين يدعون أنه جدهم المؤسس لنظرية الحكم السلالي التي يؤمن بها الشيعية الاثني عشرية دون بقية المذاهب الشيعية والسنية .
وأطلع "المشهد اليمني " على صورا للتعديلات التي أجرتها المليشيا الحوثية في جامع " علي بن أبي طالب " في صنعاء القديمة معتمدين في كتابة التاريخ عن بناء الجامع على حكايات وأساطير ورويات "سعيدة البزرجية!" .
وقام رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بتحويل أموال طائلة من الأوقاف لترميم جامع الإمام علي والكائن في سوق الحلقة بصنعاء القديمة بجوار سوقي الحلقة والجبانة شمال شرق الجامع الكبير .
وقام المشاط بالشرح عن تاريخ المسجد والمنطقة المحيطة به مدعيا أن سوق الحلقة تعود تسميته إلى تحلق أهل اليمن حول الإمام علي الذي وصل مبعوثا للرسول محمد إلى صنعاء القديمة، وفي سوق الحلقة اجتمع اليمنيون حول الامام علي وتجمعوا حوله وقرأ عليهم رسالة رسول الله ، محاولا تعديل التاريخ وفق مزاجهم واهوائهم .
وأضاف المشاط أن الجامع يعود تاريخ البناء فيه إلى السنة الثامنة للهجرة عندما زار الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) اليمن، وهو المكان الذي كان بيتاً له ومقراً لإقامته ، وكان الناس يجتمعون به فيه .
وبحسب الرواية الحوثية فأن امرأة يمنية أسمها سعيدة البزرجية أسلمت على يد الإمام علي وقامت ببناء المسجد وأطلقت عليه إسم جامع الإمام علي بن أبي طالب بينما تم بناء المسجد بعد وفاة علي بن ابي طالب ب320 سنة .
وحرفت المليشيا الحوثية من تاريخ بناء المسجد من خلال سرقة مشروعها والذي باعت من أجله جميع أموالها لكي تبنيه وإلادعى بأن البناء بتوجيهات علي دون استغراب اليمنيين من أكاذيب الحوثيين والذين سرقوا مسجد الصالح وغيروا تسميته وهي جريمة لم يشهدها اليمن من قبل والذي مازال فيه المساجد تحتفظ بأسماء البانيين لها .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يعيدوا صيانة مسجد ”علي” بصنعاء الذي بنته امرأة يمنية ويزورا تاريخها (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يعيدوا صيانة مسجد ”علي” بصنعاء الذي بنته امرأة يمنية ويزورا تاريخها (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يعيدوا صيانة مسجد ”علي” بصنعاء الذي بنته امرأة يمنية ويزورا تاريخها (صور).

قد تقرأ أيضا