الارشيف / اخبار اليمن

ماذا تعرف عن قوات ”درع الوطن” وقائدها العميد بشير الصبيحي بعد صدور قرار جمهوري بتشكيلها اليوم؟

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن قضى قرار جمهوري، أصدره رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الأحد، بإنشاء وحدات عسكرية تسمى (قوات درع الوطن) وتكون احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقوات درع الوطن كانت جزءًا من قوات العمالقة الجنوبية، وتتشكل من عدة محافظات جنوبية، بقيادة العميد بشير الصبيحي، وبقوام 7 ألوية، مدعومة بالكامل من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وفي العام الماضي ظهرت تلك القوات باسم "قوات اليمن السعيد" وتم إنشاءها بدعم سعودي قبل تغيير اسمها إلى قوات درع الوطن.

تسلمت القوات نهاية ديسمبر الماضي، قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج من قوات المجلس الانتقالي، وانتشرت في عدة مناطق بالعاصمة المؤقتة عدن، ولحج وساحل أبين.

اقرأ أيضاً

ويعتبر قائد قوات درع الوطن، العميد بشير الصبيحي، أحد قادة المقاومة في جنوب اليمن، التي قاتلت مليشيات الانقلاب في العام 2014، وشارك الصبيحي كقائد ميداني في معركة تحرير قاعدة العند الاستراتيجية.

وكان العليمي أصدر قرارا يقضي بانشاء وحدات عسكرية تسمى (قوات درع الوطن) وتكون احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة.


ونصت المادة الثانية من القرار أن يحدد القائد الأعلى للقوات المسلحة عدد هذه القوات ومهامها ومسرح عملياتها في أمر عملياتي يصدر عنه.

وقضت المادة الثالثة أن تلزم هذه القوات بقانون الخدمة في القوات المسلحة والقوانيين ذات الصلة وبتوجهات القائد الأعلى للقوات المسلحة.

فيما نصت المادة الرابعة والأخيرة من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ماذا تعرف عن قوات ”درع الوطن” وقائدها العميد بشير الصبيحي بعد صدور قرار جمهوري بتشكيلها اليوم؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماذا تعرف عن قوات ”درع الوطن” وقائدها العميد بشير الصبيحي بعد صدور قرار جمهوري بتشكيلها اليوم؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماذا تعرف عن قوات ”درع الوطن” وقائدها العميد بشير الصبيحي بعد صدور قرار جمهوري بتشكيلها اليوم؟.

قد تقرأ أيضا