الارشيف / اخبار اليمن

لقاء يمني أوروبي يبحث إحلال السلام و الأولويات المزمع تحقيقها

اخبار من اليمن بحث لقاء يمني أوروبي، اليوم الاثنين، مستجدات الاوضاع وجهود إحلال السلام، والدعم المطلوب لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية الانسانية الماثلة.
والتقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، في العاصمة المؤقتة عدن، بعدد من رؤساء البعثات الأوروبية المعتمدة لدى اليمن برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابريل فينالس، لمناقشة التطورات في اليمن.
وخلال اللقاء أكد وزير الخارجية على أن تحقيق السلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث يأتي على راس أولويات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية. ولفت إلى المرونة الكاملة التي تعامل بها الجانب الحكومي والتنازلات المتتابعة التي قدمها لتحقيق السلام.
وأكد أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة يعملان على تحسين الخدمات العامة والارتقاء بالوضع المعيشي والاقتصادي بالرغم من كل التحديات والظروف الإنسانية التي تعيشها البلاد نتيجة للعدوان الحوثي على الشعب اليمني ومقدراته الاقتصادية الحيوية.
وأوضح وزير الخارجية أن مليشيا الحوثي لم توقف اعتداءاتها العسكرية في مختلف المناطق اليمنية. وأشار إلى أهمية استمرار الضغوط عليها ودعم مجلس القيادة الرئاسي سياسيا واقتصاديا لتحقيق السلام.
من جانبهم أكد رؤساء البعثات الأوروبية على موقفهم الداعم للحل السياسي ودعم مجلس القيادة الرئاسي لتحقيق السلام في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لقاء يمني أوروبي يبحث إحلال السلام و الأولويات المزمع تحقيقها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاء يمني أوروبي يبحث إحلال السلام و الأولويات المزمع تحقيقها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاء يمني أوروبي يبحث إحلال السلام و الأولويات المزمع تحقيقها.

قد تقرأ أيضا