الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية: غرق 12 بحاراً بينهم 5 يمنيين قبالة سواحل الصومال

اخبار من اليمن كشفت صحيفة العين الإخبارية الإماراتية، عن غرق 12 بحارًا على بعد 45 ميلًا من ميناء بربرة الصومالي، بينهم 5 يمنيين و5 هنود إضافة إلى صومالييْن اثنين.

وقلت الصحيفة عن مصادر ملاحية قولها إن الغرقى خرجوا، مساء الإثنين، على متن مركب بحري يحمل مواشٍ لنقلها إلى اليمن.

وأشارت إلى أن طاقم المركب أرسل نداء استغاثة بعد قطع 45 ميلاً من ميناء بربرة، غير إن قوارب الإنقاذ التي تعقّبتهم لم تجد لهم أي أثر.

ولفتت إلى أن المركب ويطلق عليه اسم "المروى" مملوك لبحار هندي يعمل في نقل المواشي والبضائع من الصومال إلى اليمن غرق وهو يحمل شحنة من المواشي بسبب الأمواج العاتية التي تشكل خطراً على المراكب الصغيرة خلال الشتاء ما بين سواحل اليمن والقرن الأفريقي.

اقرأ أيضاً

ورجحت المصادر أن تكون الرياح القوية التي ضربت، يوم الإثنين، جنوب وغرب البحر الأحمر وباب المندب، قد تسببت بغرق المركب مع طاقمه وحمولته من المواشي .

والإثنين، حذَّر مركز الأرصاد الجوية في اليمن الصيادين في السواحل الغربية وجنوب البحر الأحمر من ارتياد البحر، وقال إن الرياح القوية تسببت بارتفاع الأمواج واضطراب المياه، ما قد يشكل خطراً على حياتهم.

وتشهد السواحل الغربية ارتفاعاً في سرعة الرياح في هذه الأوقات من السنة، إذ تصل أقصاها إلى 60 كم/ساعة، ومعها ترتفع المخاطر التي يواجهها العاملون في قطاع الصيد والنقل البحري بالمراكب الصغيرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة إماراتية: غرق 12 بحاراً بينهم 5 يمنيين قبالة سواحل الصومال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية: غرق 12 بحاراً بينهم 5 يمنيين قبالة سواحل الصومال، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية: غرق 12 بحاراً بينهم 5 يمنيين قبالة سواحل الصومال.

قد تقرأ أيضا