الارشيف / اخبار اليمن

انفجار لغم حوثي في محافظة جنوبية والضحايا امرأة مسنة وثلاثة أطفال

اخبار من اليمن أصيب ثلاث أطفال وامرأة مسنة في قرية الكعبين، بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، بانفجار لغم من مخلفات مليشيات الحوثي الإرهابية.

وذكر مصدر محلي للمشهد اليمني، اليوم الجمعة، إن انفجار اللغم تسبب بإصابة الأطفال الثلاثة والمرأة المسنة، وجميعهم في حالة صحية حرجة.

وتستمر آلة الموت الحوثي في تهديد حياة المدنيين وحصد أرواحهم، حتى في أوقات الهدنة وتوقف الاشتباكات العسكرية، بفعل مئات الآلاف من الألغام التي زرعتها في عدة محافظات يمنية.

والخميس، كشف بلاغ صحفي، للمرصد اليمني للألغام، تلقى "المشهد اليمني" نسخة منه، أن 74 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح خلال شهر يناير الماضي نتيجة 41 حادث انفجار ألغام وذخائر متفجرة وعبوات وقذائف من مخلفات الحرب في تسع محافظات.

اقرأ أيضاً

وكانت تقارير دولية أكدت أن الحوثيين من أكثر مستخدمي الألغام الأرضية في العالم، حيث قاموا بزرع ما بين مليون ونصف وما يزيد عن مليوني لغم أرضي في جميع أنحاء البلاد من المحافظات الشمالية إلى الحدود مع السعودية منذ اندلاع الحرب في البلاد عام2014.

وأشارت إلى أن العديد من هذه الألغام هي ألغام أرضية غير قانونية مضادة للأفراد مزروعة في مناطق مدنية، متخفية في شكل صخور أو ألعاب أو غيرها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
انفجار لغم حوثي في محافظة جنوبية والضحايا امرأة مسنة وثلاثة أطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انفجار لغم حوثي في محافظة جنوبية والضحايا امرأة مسنة وثلاثة أطفال، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انفجار لغم حوثي في محافظة جنوبية والضحايا امرأة مسنة وثلاثة أطفال.

قد تقرأ أيضا