الارشيف / اخبار اليمن

لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور المراكز التدريبية ومدرسة القتال في المنطقة العسكرية الخامسة

اخبار من اليمن حجة - سبأنت

تفقدت اللجنة العسكرية مستوى تنفيذ خطط وبرامج التدريب والتأهيل في المنطقة العسكرية الخامسة، المنطقة العسكرية الخامسة.

وزارت اللجنة التي يرأسها نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد عبدالله محمد العابسي، وعضوية مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول، ومساعد مدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن عبدالوهاب قحطان، مدرسة القتال بالمنطقة الخامسة.. واستمعت اللجنة من مدير المدرسة العميد الركن طيار عدنان الصديق، إلى شرح تفصيلي حول سير عملية التدريب والتأهيل المنفذة لمنتسبي القوات المسلحة من مختلف الوحدات العسكرية.

كما قامت اللجنة التي كان في استقبالها رئيس عمليات المنطقة العميد الركن عبدالله الملاحي، ويرافقها مسئول العلاقات والتنسيق للقوات المرابطة في الحد الشمالي للجمهورية اليمنية العميد علي محمد النجار الضالعي، بزيارة للمراكز التدريبية التابعة للمنطقة، والتقت بعدد من الدارسين في الدورات الحالية ضمن المرحلة الأولى من العام الجاري.

وقدم مدير مديرية التدريب والتأهيل في المنطقة العميد الركن دكتور عبدالغني اليعقوبي، للجنة العسكرية تقارير حول خطط التدريب القتالي والمعنوي

وأوضح نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي، أن عملية التدريب والبناء تمثل الدعامة الأساسية لإعداد وبناء القوات المسلحة وفق أسس علمية صحيحة وعقيدة وطنية سليمة، بما يسهم في رفع كفاءتها وإكساب منتسبيها المعارف والخبرات اللازمة.. متطرقا إلى أهمية التدريب والتأهيل في تعزيز وحدة وتماسك المؤسسة العسكرية وتعزيز الانضباط العسكري والضبط الإداري.

وأكد اللواء العابسي أن القيادة العسكرية وقيادة وزارة الدفاع تضع المجال التدريبي على رأس الأولويات.. معبرا عن التقدير العالي لما تحققه المنطقة من إنجازات في تخريج عدد من الدفعات في الدورات التأهيلية والتخصصية في ظل التحديات الراهنة والظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور المراكز التدريبية ومدرسة القتال في المنطقة العسكرية الخامسة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور المراكز التدريبية ومدرسة القتال في المنطقة العسكرية الخامسة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور المراكز التدريبية ومدرسة القتال في المنطقة العسكرية الخامسة.

قد تقرأ أيضا