واشنطن تتهم أربعة مسؤولين عسكريين في ميانمار بالمسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 14 ذو القعدة 1440 - 11:16 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 17-7-2019

واشنطن (يونا) - أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الثلاثاء تحديد أربعة مسؤولين عسكريين في ميانمار وأفراد عائلاتهم المباشرين كمسؤولين عن "الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بما في ذلك عمليات القتل خارج نطاق القضاء في شمال ولاية راخين أثناء التطهير العرقي لمواطني إتنية الروهينغيا".
وتم تحديد المسؤولين على أنهم القائد الأعلى للقوات المسلحة مين أونغ هلينغ ونائبه سو وين والعميدين ثان أو وأونغ أونغ.
وأكد بومبيو أن وزارة الخارجية "تركز على السياسات التي ستغير السلوك وتعزز المساءلة ونعتقد أن هذا الإجراء يمثل خطوة باتجاه تحقيق تلك الأهداف".
وأشار إلى أنه "بهذا الإعلان فإن الولايات المتحدة تكون أول حكومة تتخذ إجراءات علنية فيما يتعلق بأعلى قيادة عسكرية في بورما (ميانمار)". مؤكدا "إننا حددنا هؤلاء الأفراد بناء على معلومات موثوقة عن تورط هؤلاء القادة في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان".
وأضاف: "لا نزال قلقين من أن الحكومة البورمية لم تتخذ أي إجراءات لمحاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان علما بأن هناك تقارير مستمرة عن قيام الجيش البورمي بارتكاب مثل هذه الانتهاكات في جميع أنحاء البلاد".
(انتهى)
ز ع/ ح ص

واشنطن تتهم أربعة مسؤولين عسكريين في ميانمار بالمسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر واشنطن تتهم أربعة مسؤولين عسكريين في ميانمار بالمسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى واشنطن تتهم أربعة مسؤولين عسكريين في ميانمار بالمسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق