محمد الصوافي: ما بين الإمارات والسعودية أكبر من إدراك "الحمدين"

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي، محمد الصوافي، أن محاولة النظام القطري ورغبته بحدوث انشقاق وخلاف بين الإمارات والسعودية، ستبقى محاولة يائسة لأن ما يربط قيادة البلدين أكبر من إدراك الحمدين، وأبعد من أن يستوعبه تفكيره التخريبي.

وقال الصوافي، وفقا لـ24، إن "يأس نظام الحمدين في إحداث ذلك الانشقاق من خلال ملفات لها علاقة بدعم الاستقرار والأمن القومي العربي والحقوق العربية كما في مصر وليبيا وفلسطين، وجديدهم اليوم من خلال التحالف الاستراتيجي في اليمن والتفاهم مع "شريفته" إيران وكأنه يستدعي كل يوم أحد ملفاته القذرة التي يملأ بها خزائنه الإعلامية استخدمها في حال فشل واحد منها فيقوم بتجربة آخر".

وأضاف أنه "على النظام القطري أن لا يجهد نفسه كثيراً ويتعبها في محاولاته لحدوث أي انشقاق ليس لأن القيادتين في البلدين على إدراك كامل بحالة إفلاسه المعنوي والاستراتيجي. الإماراتيون والسعوديون يعرفون أيضاً أن المصير مشترك خاصة فيما يخص مواجهة خبائث هذا النظام". وتابع "هناك تفاهم إماراتي سعودي، في إدارة العلاقة فيما يخص اليمن وإيران وبالتالي على "الحمدين" الاحتفاظ بجهدهم وعدم هدره في أشياء هي محسومة ولا تحتاج إلى اجتهاد من أحد".

وأشار إلى أن "الغريب في الأمر كله يتخلص في السعي الحثيث والإصرار على زيادة كراهيته وتفننه في ذلك، رغبة في خلق الفتن والاختلافات، بدلاً من أن يراجع نفسه ويعيد ترتيب أوراقه لخدمة شعبه ومواطنيه الذين باتوا يخجلون من تصرفاته الصبيانية وتغريداته خارج السرب الوطني والقومي".

وأوضح الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي، أن "محاولات النظام القطري لتخريب العلاقة الإماراتية السعودية سيبقى محكوم عليها دائماً بالفشل واليأس لأن ما يربط الدولتين أبعد وأكبر مما تعتقده القيادة القطرية".

محمد الصوافي: ما بين الإمارات والسعودية أكبر من إدراك "الحمدين" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محمد الصوافي: ما بين الإمارات والسعودية أكبر من إدراك "الحمدين"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محمد الصوافي: ما بين الإمارات والسعودية أكبر من إدراك "الحمدين".

0 تعليق