ماليزيا تقود مشروع إدارة المستودعات لـ"التعاون الإسلامي" لتقليل خسائر ما بعد الحصاد

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 29 ذو القعدة 1440 - 13:52 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 1-8-2019

كوالالمبور (يونا) - أفاد معهد البحوث والتنمية الزراعية الماليزي (ماردي)، أن ماليزيا تكثف الجهود لتنفيذ مشروع إدارة المستودعات من أجل إنشاء الآليات للحد من خسائر ما بعد الحصاد.
وأوضح، أن المشروع يهدف إلى الحفاظ على الأمن الغذائي في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.
وقالت نائبة مدير مركز بحوث محاصيل الزراعة الصناعية وبرنامج إدارة ما بعد الحصاد في المعهد الدكتورة زوليا عثمان: إنه تم اختيار ماليزيا لقيادة هذا المشروع بعنوان: "بناء القدرات لإدارة المستودعات والمخازن" خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي 2018م.
وأضافت: إنه بالإضافة إلى تحفيز المزارعين والجمعيات من خلال دعم بناء القدرات والتدريبات لتعزيز سبل الدخول إلى المستودعات والمخازن، سيحدد هذا المشروع أفضل الممارسات والتوصيات لإدارة البذور الزراعية والمنتجات الطازجة.
جاء ذلك في حديثها لوكالة أنباء برناما خلال ورشة عمل حول تنمية القدرات لإدارة المستودعات والمخازن نظمتها اللجنة بالتعاون مع المعهد، ووزارة الزراعة وصناعة الحقول الماليزية، ووزارة الزراعة والغابات التركية.
وأوضحت: إن هذا المشروع أدى إلى تنمية السياسات والآليات في دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي كجزء من الجهود المبذولة لتقليل خسائر البذود الزراعية والمنتجات الطازجة.
وتعتبر اللجنة منصة للتعاون الاقتصادي والتجاري الرائدة متعددة الأطراف في العالم الإسلامي.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

ماليزيا تقود مشروع إدارة المستودعات لـ"التعاون الإسلامي" لتقليل خسائر ما بعد الحصاد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماليزيا تقود مشروع إدارة المستودعات لـ"التعاون الإسلامي" لتقليل خسائر ما بعد الحصاد، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماليزيا تقود مشروع إدارة المستودعات لـ"التعاون الإسلامي" لتقليل خسائر ما بعد الحصاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق