الاتحاد الأوروبي يرحب باقتراح إبرام هدنة في ليبيا

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 01 ذو الحجة 1440 - 19:51 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 2-8-2019

بروكسل (يونا) - رحب الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة باقتراح الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة إبرام هدنة في ليبيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك باعتباره "خطوة مهمة نحو السلام".
وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان نيابة عن الكتلة التي تضم 28 دولة إن الاتحاد الأوروبي متحد مع الدول الأعضاء فيه في مطالبة جميع الأطراف الليبية بالالتزام بوقف دائم لإطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية التي تسيرها الأمم المتحدة مؤكدة عدم وجود حل عسكري للأزمة في ليبيا.
وحثت جميع الأطراف على حماية المدنيين بمن فيهم المهاجرون واللاجئون عن طريق السماح بتسهيل إيصال المساعدات والخدمات الإنسانية لهم بأمان وسرعة وبدون عوائق.
ودعت موغيريني جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى الاحترام الكامل لالتزاماتها بالإسهام في السلام والاستقرار في ليبيا وحماية موارد ليبيا النفطية وبنيتها التحتية.
كما دعت جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى احترام حظر الأسلحة تماشيا مع قرار مجلس الأمن رقم 2441.
وحذرت من أن "النزاع المستمر يزعزع الاستقرار في ليبيا والمنطقة بأسرها ويغذي الاستخدام المتعمد للأخبار والمعلومات المضللة ويزيد من خطر الإرهاب والخسائر المأساوية في الأرواح البشرية".
وطالبت الأطراف الليبية بالانفصال عن العناصر الإرهابية والإجرامية المتورطة في القتال وعن المشتبه في ارتكابهم جرائم حرب بمن فيهم الأفراد المدرجون في قائمة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

الاتحاد الأوروبي يرحب باقتراح إبرام هدنة في ليبيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاتحاد الأوروبي يرحب باقتراح إبرام هدنة في ليبيا، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاتحاد الأوروبي يرحب باقتراح إبرام هدنة في ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق