وزير الإعلام اليمني يؤكد أهمية بناء خطاب إعلامي مهني وهادف يواجه الفكر الطائفي

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 01 ذو الحجة 1440 - 01:19 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 2-8-2019

الرياض (يونا) - أكد وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، على أهمية بناء خطاب إعلامي مهني وهادف يواجه الفكر الطائفي ودعوات تقسيم الوطن وتمزيق النسيج الاجتماعي التي تمارسها الميليشيا الحوثية الانقلابية من خلال وسائل الإعلام التي تمكنت من السيطرة عليها، وبدعم من الإعلام الإيراني وإعلام حزب الله والمنظمات الأخرى التابعة لها. 
واستعرض الوزير الأرياني في افتتاح ورشة العمل التدريبية النوعية للإعلاميين اليمنيين حول "التكنولوجيا لتعزيز السلام والتسامح" التي نظمتها السفارة الأمريكية باليمن بالتعاون مع وزارة الإعلام والسفارة اليمنية بالرياض بدعم ورعاية من وزارة الخارجية الأمريكية بمشاركة 42 إعلاميا من مختلف المؤسسات الإعلامية، ما تعرضت له المؤسسات الإعلامية العامة منها والخاصة والعاملون فيها خلال السنوات الخمس الماضية على يد ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على الدولة ومؤسساتها. 
وأوضح وزير الإعلام، أن عقد الورشة التدريبية يهدف إلى تعزيز السلام والتسامح عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام التكنولوجيا، وتمكين المشاركين من ابتكار حلول لتحديات وسائل التواصل الاجتماعي عبر استخدام التكنولوجيا. مشيرا إلى أهمية ذلك في خلق إعلام مهني قادر على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي التي باتت اليوم المصدر الأول للمعلومة كما هي المصدر الأول للإشاعة، وتحويلها إلى منصات لصناعة السلام وتعزيز قيم التسامح والتعايش ومواجهة الأفكار الطائفية ودعوات التمزيق الغريبة على شعبنا. 
وذكر الأرياني أن العديد من المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير شخصت الوضع في بلادنا بأنه الأسوأ خلال الأعوام الماضية من خلال الانتهاكات التي تعرض لها الصحافيون والمؤسسات الإعلامية. مشيرا إلى أنه ومنذ بداية الانقلاب كان الصحافيون والمؤسسات الإعلامية هدفاً رئيسياً للميليشيا الانقلابية. 
وقال: "لعل الجميع يتذكر خطاب سيئ الذكر عبدالملك الحوثي الذي وصف فيه الإعلاميون بأنهم أخطر على حركته من أولئك الذين يحملون السلاح". 
وأكد وزير الإعلام على أهمية الورشة التدريبية التي تمثل أول برامج التعاون بين الوزارة وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، بهدف بناء قدرات المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها، مثمناً موقف الولايات المتحدة الأمريكية الثابت والمبدئي في الأزمة اليمنية ووحدة وسيادة اليمن على كامل أراضيه ودعمها للشعب اليمني في مختلف المجالات. 
من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن جنيد منير، أن الورشة تأتي في إطار مبادرة وزارة الخارجية الأمريكية. معتبراً ذلك فرصة لمزيد من التعاون مع اليمن بهدف إكساب الإعلاميين اليمنيين المعارف والقدرات في مجال التأهيل التكنولوجي وتسخيره لتعزيز السلام والتعايش. 
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

وزير الإعلام اليمني يؤكد أهمية بناء خطاب إعلامي مهني وهادف يواجه الفكر الطائفي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الإعلام اليمني يؤكد أهمية بناء خطاب إعلامي مهني وهادف يواجه الفكر الطائفي، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الإعلام اليمني يؤكد أهمية بناء خطاب إعلامي مهني وهادف يواجه الفكر الطائفي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق