عقوبات أمريكية جديدة تشمل 16 كيانا تعمل بتهريب النفط الإيراني

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
sabanew.png

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت :
أعلنت وزارة الخزانة الامريكية فرض عقوبات على شبكة ضخمة للشحن البحري تعمل في تهريب النفط لصالح (فيلق القدس) في الحرس الثوري الإيراني وحزب الله والنظام السوري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء أن العقوبات الجديدة تشمل 16 كيانا و 10 أفراد ووضعت 11 سفينة على القائمة السوداء.

وقالت الوزارة إن الحرس الثوري الإيراني "نقل طوال العام الماضي كميات من النفط تقدر بمئات الملايين من الدولارات أو أكثر من خلال تلك الشبكة لصالح نظام الأسد وحزب الله وجهات أخرى غير شرعية".

وأكد البيان أن الإجراءات التي تتخذها الوزارة ضد تلك الشبكة النفطية الواسعة "توضح أن الذين يشترون النفط الإيراني يدعمون بشكل مباشر الذراع الإيرانية المسلحة والإرهابية وهي فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني".

وذكرت وكيلة وزارة الخارجية الامريكية لمحاربة الإرهاب والاستخبارات المالية سيغال ماندلكر إن النظام الإيراني يستفيد من التنظيمات الإرهابية باعتبارها القناة الرئيسية لبيع مئات الملايين من الدولارات من النفط غير المشروع لتغذية أجندته المشينة.
وقالت إن "تصدير النفط الإيراني يمول مباشرة أعمال الإرهاب التي يقوم بها وكلاء إيران والفظائع التي ارتكبها نظام الأسد ضد الأبرياء".

عقوبات أمريكية جديدة تشمل 16 كيانا تعمل بتهريب النفط الإيراني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عقوبات أمريكية جديدة تشمل 16 كيانا تعمل بتهريب النفط الإيراني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عقوبات أمريكية جديدة تشمل 16 كيانا تعمل بتهريب النفط الإيراني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق