بدء أعمال الدورة العادية الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت

بدأت بمقر جامعة الدول العربية ، اليوم الاحد ، أعمال الدورة العادية الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مندوب العراق الدائم لدى الجامعة السفير أحمد الدليمي.

ويناقش الاجتماع على مدى يومين بحضور الأمين العام المساعد المسؤول عن مجلس الجامعة العربية السفير حسام زكي، والأمناء العامين المساعدين لجامعة الدول العربية ، ثمانية بنود رئيسة يأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة ،فضلًا عن متابعة تطورات "الاستيطان والجدار والانتفاضة والأسرى واللاجئين والأونروا والتنمية" ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة والجولان العربي.

ويناقش الاجتماع التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة بمنطقة الخليج العربي وأخطار التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي ،إضافة إلى دعم النازحين داخليًا في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص وانتهاكات قناة الجزيرة القطرية وإساءاتها للدول العربية والإرهاب الدولي وسبل مكافحته وصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب.

كما يبحث الاجتماع تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين (151-152) والتقرير نصف السنوي لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات حول متابعة تنفيذ قرارات قمة تونس 2019 وتحديد موعد انعقاد الدورة العادية 153 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، إضافة إلى استعراض نتائج أعمال اللجنة مفتوحة العضوية على مستوى المندوبين الدائمين لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية وفرق العمل المنبثقة عنها وبعثات ومكاتب جامعة الدول العربية في الخارج وتوصيات اللجنة الدائمة للشؤون القانونية في اجتماعها الذي عقد في أغسطس الماضي وتوصيات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في دورتها العادية 46 التي عقدت مؤخرًا ووضع لجنة حقوق الإنسان العربية "لجنة الميثاق".

بدء أعمال الدورة العادية الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء أعمال الدورة العادية الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء أعمال الدورة العادية الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق