"الإيسيسكو" تستضيف في اكتوبر المقبل أعمال الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرباط - سبأنت

تستضيف المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو بمقرها بالعاصمة المغربية الرباط ، أعمال الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة.

ويشارك في المؤتمر الذي يرعاه العاهل المغربي الملك محمد السادس يومي 2 و 3 أكتوبر المقبل تحت شعار (دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة والتنمية المستدامة)وزراء البيئة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية المعنية.

وسيناقش المؤتمر مشروع إنشاء لجنة مشتركة لمنظمة التعاون الإسلامي من أجل التنمية المستدامة ، ومشروع استراتيجية تفعيل دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة في العالم الإسلامي ، ومشروع وثيقة توجيهية بشأن تعزيز دور الشباب والمجتمع المدني في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار بيان للإيسيسكو ، الى أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، ستشهد تسليم جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي (دورة 2018–2019) للفائزين بها الذين يبلغ عددهم 17 مرشحا من 13 دولة إسلامية ، موزعين على فروع الجائزة الخمسة والتي تشمل مجالات أفضل البحوث في مجال الإدارة البيئية، وأفضل تطبيقات الإدارة البيئية في الأجهزة الحكومية بالدول الإسلامية، وأفضل تطبيقات الإدارة البيئية في القطاع الخاص بالدول الإسلامية، وأفضل الممارسات الريادية في مجال الإدارة البيئية لجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية التي يمكن تعميمها في العالم الإسلامي، وأفضل مدينة إسلامية صديقة للبيئة.

كما سيتم خلال المؤتمر انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الإسلامي للبيئة ، وتحديد مكان انعقاد الدورة التاسعة للمؤتمر وزمانها.

وتشرف منظمة الإيسيسكو على تنظيم المؤتمر بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية.

"الإيسيسكو" تستضيف في اكتوبر المقبل أعمال الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "الإيسيسكو" تستضيف في اكتوبر المقبل أعمال الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "الإيسيسكو" تستضيف في اكتوبر المقبل أعمال الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق