الإمارات تشارك العالم إطلاق "المنصة العالمية للحوكمة" لدعم تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 02 صفر 1441 - 14:11 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 1-10-2019

نيويورك (يونا) - أطلقت حكومة دولة الإمارات بالشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، المنصة العالمية للحوكمة، الهادفة إلى تعزيز قدرة الحكومات في العالم، ودعم جهودها في تطوير آليات عملها بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية.
جاء إطلاق المنصة العالمية للحوكمة، خلال أعمال قمة أهداف التنمية المستدامة ضمن فعاليات اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بمشاركة عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي نائب رئيس القمة العالمية للحكومات، وأنخيل غوريا، الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وأخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
حضر إعلان إطلاق المنصة عدد من رؤساء الحكومات وكبار المسؤولين الحكوميين، من أوغندا ورومانيا وكولومبيا ومصر ولوكسمبورغ والأرجنتين وإيرلندا وغيرها من الدول، إلى جانب عدد من ممثلي المنظمات الدولية.
وتمثل دولة الإمارات شريكاً مؤسساً للمنصة العالمية للحوكمة، مع كل من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إذ ستتم إدارة المنصة من خلال 3 مراكز رئيسية، في دبي وتديره حكومة دولة الإمارات، وفي نيويورك ويديره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وفي باريس وتديره منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إلى جانب إطلاق منصات افتراضية وشبكات تقنية خاصة بهذه المبادرة، فيما تشكل القمة العالمية للحكومات التي تنظمها حكومة دولة الإمارات سنوياً، محطة رئيسية جامعة للمشاركين في المنصة.
وتركز المنصة العالمية للحوكمة على تعزيز دور الحكومات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال بناء قدرات الحكومات، وتطوير نماذج وآليات مبتكرة في العمل الحكومي، وتبادل التجارب والخبرات والمعارف بين الحكومات، وتعزيز الشراكات مع المنظمات الدولية، وتقديم الدعم للحكومات بما يتناسب مع أولوياتها الوطنية وخططها التنموية.
وتشمل المنصة عدداً من المحاور، تتضمن بناء القدرات الحكومية، والمتابعة والتنفيذ، وآليات التمويل، والتنسيق بين المؤسسات الحكومية وغيرها.
وتسهم حكومة دولة الإمارات في محاور المنصة العالمية، من خلال الإشراف على تنفيذ محور بناء القدرات الحكومية، والمشاركة في إطلاق عدد من المبادرات الهادفة إلى تسريع تنفيذ برامج المنصة، وتأسيس شبكات من الخبراء وصناع السياسات في الجهات الحكومية حول العالم.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

 

الإمارات تشارك العالم إطلاق "المنصة العالمية للحوكمة" لدعم تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات تشارك العالم إطلاق "المنصة العالمية للحوكمة" لدعم تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات تشارك العالم إطلاق "المنصة العالمية للحوكمة" لدعم تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030.

أخبار ذات صلة

0 تعليق