الجامعة العربية تؤكد على ضرورة حشد الجهود لمواجهة الفقر

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت

أكد الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط ،على ضرورة حشد جميع الجهود الوطنية والاقليمية والدولية لمواجهة الفقر كضمان لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال ابو الغيط في كلمته خلال افتتاح اعمال الاسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثالثة تحت شعار (شراكة متكاملة لمستقبل مستدام) بتنظيم الجامعة العربية ورعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي"ان ما تعرضت له المنطقة العربية من هزات سياسية ضخمة منذ بداية العقد الحالي أثر على مسيرة التنمية".

واضاف "ان هذه الاضطرابات تؤدي بدورها الى تفاقم المشكلات وتعاظم التحديات التي تواجه المجتمعات العربية"..مبيناً ان مطالب الشعوب لا تحتمل التأجيل.

واشار الى انه أصبح على عدد من الدول العربية التعامل مع التبعات الخطيرة لحالات الاضطراب الاهلي من لاجئين ونازحين ومخاطر امنية متزايدة مع كل ما ينطوي عليه ذلك من استنزاف للموازنات العامة وعبء على خطط التنمية..لافتاً الى اتساع رقعة الفقر في عدد من البلدان العربية بما يعكس تراجعا ملحوظا في كفاءة بعض المرافق الحيوية.

وذكر ان التقرير العربي للفقر متعدد الابعاد أكد ضرورة النظر الى هذه الظاهرة من منظور اوسع بوصفها حرمانا من الفرص في التعليم والصحة ومستوى المعيشة اللائق..داعياً صناع السياسات ومتخذي القرار في البلدان العربية الى الاستفادة من النتائج والاستخلاصات التي ذهب اليها "تقرير الفقر" في وضع السياسات .

ويهدف الأسبوع العربي للتنمية المستدامة الى بحث سبل دعم هذه الأهداف من خلال حضور ومشاركة أكثر من 1500 من كبار المسؤولين ومتخذي القرار المعنيين بملفات التنمية المستدامة على مستوى المنطقة العربية.

الجامعة العربية تؤكد على ضرورة حشد الجهود لمواجهة الفقر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجامعة العربية تؤكد على ضرورة حشد الجهود لمواجهة الفقر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجامعة العربية تؤكد على ضرورة حشد الجهود لمواجهة الفقر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق