​المجلس الإسلامي لجنوب السودان يعزز دمج الشباب المسلم في المجتمع

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 06 جمادى الأولى 1441 - 09:29 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 1-1-2020

701ea8b8d6.jpg

جوبا (يونا) - شهدت عاصمة جنوب السودان مدينة جوبا أمس لقاء جمع بين رئيس الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان قولا بيوي قولا والمجلس الإسلامي لجنوب السودان، بحضور رئيس تجمع شباب الحركة الشعبية علي أبوشا ملو، حيث تناول اللقاء عدداً من مجالات التعاون بين شباب المجلس الإسلامي واتحاد الشباب الوطني من أجل توحيد الجهود المشتركة لتعزيز التعاون في مجال إصحاح البيئة وتنمية قدرات ومهارات الشباب بجانب الاهتمام بزيادة فرص توظيف الشباب والتدريب الحرفي ومحاربة ظواهر التشرد والمجموعات الشبابية الإجرامية.

 وأكد الأمين العام للمجلس الإسلامي لجنوب السودان الشيخ عبدالله برج روال كوت، أن المجلس الإسلامي من المؤسسات التي جاءت كثمرة للسلام وجهود قيادة البلاد العليا التي تشجع على التسامح والتعايش ويوجه أمانة الشباب بضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين شباب المجلس واتحاد الشباب لتحقيق الأهداف المشتركة والعمل والتعاون من أجل نبذ خطاب الكراهية وتوفير فرص للتدريب في اللغات والإدارة والحاسوب و المجلس الإسلامي يعتبر نفسه شريكاً مهم لاتحاد الشباب الوطني، لأن الشباب 75 % من الحاضر 100 % من المستقبل وهناك العديد من المشاريع نحو المجتمع من أجل إصحاح البيئة. لافتاً إلى أن الدين يسعى لإصلاح المجتمع وجميع الأديان تحث على القيم.
وعبر رئيس تجمع شباب الحركة الشعبية عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به المجلس الإسلامي في دعم السلام والاستقرار ونشر رسائل السلام التي يبعث بها المجلس الإسلامي عبر منابر المساجد ومن خلال المشاركات العامة والأنشطة الاجتماعية كذلك أبدى إعجابه الكبير بالزي المحتشم للشابات المسلمات الذي يعكس الاحترام والتمسك بالتراث والتقاليد.

وأضاف بأن الشباب هم الشريحة الأكبر من المجتمع والمستقبل لهم، نناشد المجلس الإسلامي للعمل المشترك من أجل إعادة النازحين والمهجرين واللاجئين الذين أصبحوا مشروعا لتمويل المنظمات التي تسعى لاستدامة عدم الاستقرار حتى تستمر أعمالهم، ونحن بحاجة لأن نبعث رسالة السلام وهذا اجتماع جيد نرجو أن يستمر التعاون بيننا.
وقدمت عرفة جمعة أمينة المرأة والطفل والرعاية الاجتماعية بالمجلس كلمة تشجيعية للاهتمام برعاية الشباب والتدريب الحرفي والتدريب على كتابة المخاطبات العامة تكون بالعربية البسيطة لتنوير الشباب.
وأكد خالد جمعة عبدالله أمين الشباب بالمجلس الإسلامي الاستعداد لتنسيق الجهود وتبادل الخبرات لتعزيز العلاقات وتنفيذ المشروعات المشتركة وقيادة المبادرات الشبابية نحو توعية وتنمية المجتمع يداً بيد مجدداً استعداد شباب المجلس لدعم كافة برامج اتحاد الشباب في دورته الجديد وتسخير طاقاتهم من أجل إنجاح عملهم خطوة بخطوة.
((انتهى))
ح ع/ ح ص

​المجلس الإسلامي لجنوب السودان يعزز دمج الشباب المسلم في المجتمع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ​المجلس الإسلامي لجنوب السودان يعزز دمج الشباب المسلم في المجتمع، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ​المجلس الإسلامي لجنوب السودان يعزز دمج الشباب المسلم في المجتمع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق