ايران:الطائرة الاوكرانية اسقطت بسبب "خطأ بشري غير متعمد"

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن طهران - سبأنت

اعترفت ايران ،اليوم السبت ، ان الطائرة الاوكرانية التي سقطت بالعاصمة طهران جاء بسبب "خطأ بشري غير متعمد" نتيجة إقترابها من احد المراكز العسكرية الحساسة للحرس الثوري الايراني.

وقال التلفزيون الإيراني نقلاً عن مصدر عسكري" إن الطائرة الأوكرانية أسقطت في إيران(عن غير قصد) ، يوم الأربعاء الماضي، وذلك نتيجة (خطأ بشري).

واضاف" أن الطائرة دخلت بطريقة خاطئة في دائرة "هدف معاد" بعد أن اقتربت من "مركز عسكري حساس" تابع للحرس الثوري، وأن الجيش كان في تلك اللحظات في أعلى مستويات التأهب وسط التوترات المتصاعدة الأخيرة مع الولايات المتحدة".

ونفت ايران في وقت سابق فرضية تعرض الطائرة لصاروخ واصفة إياها بأنها "غير صحيحة على الإطلاق".

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في بيان له، اليوم السبت، "إيران اعترفت بالذنب في إسقاط الطائرة الأوكراني لكننا نصر على اعتراف كامل بالذنب".

وأضاف"نتوقع من إيران تأكيدات على استعدادها لإجراء تحقيق كامل ومفتوح لتقديم المذنبين إلى العدالة وإعادة جثث القتلى ودفع تعويض وتقديم اعتذارات رسمية عبر القنوات الدبلوماسية".

وسقطت، الاربعاء الماضي،طائرة اوكرانية من طراز (بوينغ 737) بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مطار (الإمام الخميني) جنوب العاصمة طهران ما ادى الى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 176 بينهم أوكرانيون ورعايا من جنسيات أجنبية.

ايران:الطائرة الاوكرانية اسقطت بسبب "خطأ بشري غير متعمد" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ايران:الطائرة الاوكرانية اسقطت بسبب "خطأ بشري غير متعمد"، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ايران:الطائرة الاوكرانية اسقطت بسبب "خطأ بشري غير متعمد".

أخبار ذات صلة

0 تعليق