مجلس الشيوخ يبدأ رسميا محاكمة الرئيس الأمريكي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت :
بدأت في مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء الجلسة الأولى من محاكمة الرئيس دونالد ترامب بتهمتي "استغلال السلطة" و"عرقلة عمل الكونغرس" اللتين وجههما له مجلس النواب في ال 18 من الشهر الماضي.

ويتوقع أن تشهد الجلسة مرافعات تستمر حتى ساعات متأخرة من مساء اليوم بين الفريق القانوني لترامب من جهة وممثلي مجلس النواب الذين يلعبون دور الادعاء أثناء المحاكمة.

ومن المنتظر أن يصوت مجلس الشيوخ اليوم على قرار قدمه رئيس الأغلبية الجمهورية ميتش ماكونيل يضع القواعد التي تنظم المحاكمة.

وقال ماكونيل أثناء كلمة ألقاها في المجلس إن "القرار التنظيمي يحظى بالفعل بتأييد غالبية مجلس الشيوخ لأنه يضع هيكلا عادلا ومتوازنا" لتنظيم المحاكمة.

من جهته انتقد رئيس الأقلية الديمقراطية في المجلس تشاك شومر القرار الذي أعده ماكونيل مضيفا خلال كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمحاكمة أن "قواعد (القرار) من الواضح أنها صممت من قبل الرئيس ترامب من أجل الرئيس ترامب وقام بتنفيذها رئيس الأغلبية الجمهورية والأعضاء الجمهوريون".

وأضاف شومر "يبدو أن ماكونيل قرر مسايرة رغبة الرئيس في التستر على المخالفات" التي يتهمه الديمقراطيون بارتكابها مشددا على أن "أفعال ترامب في حال إثباتها فإنها تشكل جرائم ضد الديمقراطية نفسها".

وبالتزامن مع بدء الجلسة أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام أن ترامب اختار ثمانية من أعضاء مجلس النواب ليكونوا ضمن فريق الدفاع الذي يواجه سبعة ممثلين عن مجلس النواب يلعبون دور الادعاء عينتهم رئيسة المجلس نانسي بيلوسي.

ومن المستبعد جدا أن يدين مجلس الشيوخ ترامب بالتهمتين الموجهتين إليه بسبب معارضة الجمهوريين لمساعي العزل التي يقودها الديمقراطيون.

ويحتاج المجلس إلى تصويت ثلثي أعضائه لصالح عزل ترامب حتى يصدر حكم بعزل الرئيس من منصبه.

وستجرى جلسات المحاكمة ستة أيام كل أسبوع تبدأ من الاثنين وحتى السبت لكن لا يعرف بالضبط المدة الزمنية التي ستدوم خلالها الجلسات قبل إصدار الحكم على ترامب.

مجلس الشيوخ يبدأ رسميا محاكمة الرئيس الأمريكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس الشيوخ يبدأ رسميا محاكمة الرئيس الأمريكي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس الشيوخ يبدأ رسميا محاكمة الرئيس الأمريكي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق