عريقات يدعو المجتمع الدولي رفض "صفقة القرن" لأنها تتناقض مع حل الدولتين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن أريحا - سبأنت

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، المجتمع الدولي لرفض "صفقة القرن"، التي تتناقض مع القانون الدولي والشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين على حدود 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة استنادًا لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

وشَدّد عريقات خلال لقائه ،اليوم، المبعوث النرويجي لعملية السلام تور فنيسلاند، والمبعوث الياباني لعملية السلام ماساهور كونو كل على حدة على أن مجرد وجود طرح أمريكي رسمي يشرعن الاستيطان والضم والاحتلال ، يعد دعوة لكل من يملك القوة المادية التوسع على حساب جيرانه والدول الأخرى، ويشكل ذلك انسحابًا حقيقيًا من قبل إدارة الرئيس ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو من ميثاق الأمم المتحدة ومواثيق جنيف والقانون الدولي والشرعية والاتفاقات الموقعة.

ودعا عريقات دول العالم إلى إسناد رؤية الرئيس محمود عباس بدعوة لمؤتمر دولي كامل الصلاحيات على أساس القانون الدولي والشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد استقلال دولة فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية وحل قضايا الوضع النهائي كافة وعلى رأسها قضية اللاجئين والأسرى استنادًا إلى القرارات الأممية ذات العلاقة.

عريقات يدعو المجتمع الدولي رفض "صفقة القرن" لأنها تتناقض مع حل الدولتين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عريقات يدعو المجتمع الدولي رفض "صفقة القرن" لأنها تتناقض مع حل الدولتين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عريقات يدعو المجتمع الدولي رفض "صفقة القرن" لأنها تتناقض مع حل الدولتين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق