العيسى والبشاري يبحثان سبل تفعيل التعاون بين رابطة العالم الإسلامي ومجلس المجتمعات المسلمة

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 12 جمادى الثانية 1441 - 08:01 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-2-2020

زغرب (يونا) - عقد كل من الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى والأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الدكتور محمد الشاري الليلة الماضية جلسة مباحثات في العاصمة الكرواتية زغرب، على هامش أعمال المؤتمر العالمي حول الأخوة الإنسانية الذي تنظمه الرابطة هناك، وذلك حول مشروعات التعاون المشترك لخدمة المسلمين والخطاب الإسلامي المعتدل حول العالم في مواجهة خطابات التكفير والتطرف التي تشوه الإسلام والمسلمين.
 كما تناول اللقاء موضوع التحديات التي تواجه المسلمين بخاصة أبناء المجتمعات المسلمة وسبل مواجهتها، ونقل البشاري للأمين العام للرابطة تحيات وتقدير رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الدكتور علي النعيمي للجهود التي تبذلها الرابطة وأمينها العام خاصة في زمن تصاعد تيارات العنف والتطرف والتعصب.
وأشار العيسى إلى أهمية المرحلة التي تمر بها العلاقات الإسلامية الغربية التي وجب أن يصاحبها بصيرة في النظر وعمق في التحليل وسداد في الأداء حتى نفوت الفرصة على متطرفي الطرفين الذين يسعون إلى إحداث قطيعة بينهما وجرهما إلى صراع محتدم يترجم أحيانا في أعمال إرهابية أو أحداث عنصرية.
كما أكد الطرفان على ضرورة النهوض بالجامعات والمعاهد الإسلامية للقيام بدورها التنموي والتواصلي مع نظيراتها في الغرب، وذلك من خلال الرفع من مستوى الأداء الوظيفي لرابطة الجامعات الإسلامية والتي تتخذ من جامعة الأزهر الشريف مقرا لها.
((انتهى))
ح ع/ ح ص

 

العيسى والبشاري يبحثان سبل تفعيل التعاون بين رابطة العالم الإسلامي ومجلس المجتمعات المسلمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العيسى والبشاري يبحثان سبل تفعيل التعاون بين رابطة العالم الإسلامي ومجلس المجتمعات المسلمة، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العيسى والبشاري يبحثان سبل تفعيل التعاون بين رابطة العالم الإسلامي ومجلس المجتمعات المسلمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق